شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في حدشيت في عيد القديسة تريزا
قداس في حدشيت في عيد القديسة تريزا
القداس الإلهي

قداس في حدشيت في عيد القديسة تريزا

أقيم قداس إلهي في بلدة حدشيت بمناسبة عيد القديسة تريزيا الطفل يسوع، وتطواف لذخائر القديسة المذكورة من باحة القديسة تريزيا في البلدة الى الكنيسة،

حضر القداس الذي ترأسه الأب ميلاد الكورة، رئيس بلدية حدشيت ايلي الحمصي على رأس وفد من المجلس البلدي، مخاتير البلدة، عدد كبير من الأخويات في المنطقة ولفيف كبير من كهنة الرعايا والرهبان والراهبات من عدد من المدارس والأديار التيريزية.

وبعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب الكورة عظة تحدث فيها عن “معاني العيد ومزايا وحياة القديسة تيريزيا شفيعة العيد والتي أعلنتها الكنيسة في عمر مبكرة وهي في الرابعة والعشرين دكتورة في الكنيسة الجامعة وذلك لاكتشافها الطريق القصير الى الحقيقة والصدق وهي التي كانت تعرف ببراءة الأطفال”، داعيا الى “التبرك منها والأخذ بشفاعتها والتمسك بإيمانها”.

وقبيل بدء الذبيحة الإلهية، كانت كلمة لرئيسة المدرسة والمعهد الأخت تيريز كميلوس رحبت بالحاضرين والأهالي مطمئنة أن “هم المدرس الأول والأخير التشبه ببيت الناصرة، في تربية تلامذتها كي ينعموا بالنعمة والحكمة والقامة في وطن تسوده الفوضى والغوغائية والذي هو بأمس الحاجة اليهم اليوم ليبقى جبينه شامخا وعاليا”، متمنية ل”الجميع عيدا مباركا يحل على لبناننا وعلى شرقنا العزيز بالحياة المفعمة بالحب”، ومؤكدة أن “لا اليوم ولا امس تستطيع أبواب الجحيم أن تقوى علينا، فإننا في منطقة لا يزال حبر القداسة فيها ولاينضب وهي وادي القديسين التي ستظل لنا ملهمة القداسة والإيمان والتربية”.

وبعد القداس تهافت المؤمنون للتبرك من الذخائر وأقيم كوكتيل بالمناسبة على شرف الحضور، حيث عقد لقاء فرح في قاعة المدرسة الكبيرة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).