أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في دير مار جرجس في بلدة عشاش زغرتا بعيد شفيعه
قداس في دير مار جرجس في بلدة عشاش زغرتا بعيد شفيعه
مار جرجس

قداس في دير مار جرجس في بلدة عشاش زغرتا بعيد شفيعه

إحتفل رهبان وجمهور دير مار جرجس في بلدة عشاش في قضاء زغرتا، بعيد شفيع الدير القديس جرجس الشهيد، بقداس ترأسه الرئيس العام للرهبنة اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمه، يعاونه امين سر الرهبنة الاب كلود ندره، ورئيس دير مار جرجس عشاش الاب ميشال دكان. وشارك في القداس رئيس مدرسة مار جرجس الاب كليم التوني الى لفيف من الرهبان والراهبات وكهنة من المنطقة والجوار.

حضر القداس رئيس بلدية عشاش خريستو نفاع ومخاتير البلدة، الى عدد كبير من افراد الهيئة التعليمية في المدرسة التابعة للدير وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى الاب نعمه عظة تحدث فيها عن معاني العيد، فقال: “نحتفل بعيد الشهيد جرجس قاتل التنين على ما يعرف، ولعل هذا العيد يتلاقى مع قيامة السيد المسيح الذي قتل تنين الخطيئة الكامنة في نفوسنا بقيامته من الموت، فالمسيح الذي احتمل الآلام الطويلة وصولا إلى الصلب ثم القيامة مات ليرينا أن السبيل لخلاص النفوس هو أن تموت الخطيئة فينا، لننتصر بعدها ونحيا بالمسيح إلهنا”.

واشار إلى “الفضائل التي تحلى بها القديس جرجس والمطلوبة منا جميعا أن نحياها”. وقال: “كم نحن بحاجة لأن نتخلى عن كل ما يبعدنا عن ربنا من شهوات وملذات وما أكثرها في عصرنا الحالي”.

وشكر الاباتي نعمه “رئيس دير مار جرجس، مع الإخوة الرهبان، الذين يعيشون الشهادة للمسيح من خلال تحويلهم دير مار جرجس محجة لأبناء المنطقة”، وأثنى على “الدور الذي يلعبه رئيس المدرسة كليم التوني والذي استطاع بجهده، وبتعب ووفاء الأداريين والأساتذة لرسالتهم، أن يحولوا المدرسة إلى صرح علمي فريد في المنطقة”.

وبارك عملية الدمج “الذي استحقته المدرسة مع اليونيسكو ما يشير إلى عملية تفوقها وتقدمها في المجال العلمي والتربوي، متمنيا أن يتم افتتاح قسم الحضانة الجديد في أقرب وقت ممكن”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys