شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس في عيد التجلي في كنيسة دير المخلص في جون
قداس في عيد التجلي في كنيسة دير المخلص في جون
قداس

قداس في عيد التجلي في كنيسة دير المخلص في جون

ترأس راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك، المطران ايلي بشارة الحداد قداسا احتفاليا في كنيسة دير المخلص في جون، لمناسبة عيد التجلي، وحضره المطارنة ابراهيم ابراهيم وجورج بقعوني ومطران صيدا ودير القمر للطائفة المارونية الياس نصار، الرئيس العام للرهبانية المخلصية الارشمندريت انطوان ديب ، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن وعدد من الراهبات وحشد من الكهنة والرهبان واهالي من مختلف المناطق، محافظ الجنوب السابق نقولا بوضاهر وشخصيات.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، القى الارشمندريت ديب عظة فتناول في شرح مسهب معاني التجلي، فاشار الى “ان ما عاشته الكنيسة، وما نعيشه اليوم في لبنان وسوريا والعراق والارض المقدسة هو اكبر دليل على صدق كلام السيد المسيح الذي تحدث عن المخاطر التي تنتظره وعن آلامه وموت تلاميذه والتجارب القاسية التي لحقت بهم في هذه الحياة”.

وقال :”ان هذا نعم وايقونة من نعم ايقونات التجلي، اننا نصلي اليوم بشكل خاص للسلام في عالمنا في العراق حيث اخوتنا المسيحيون يعيشون درب صليب على يد جلادين تبرأت الانسانية منهم، وفي سوريا التي تعيش في حرب يذهب ضحيتها ابرياء يدفعون بدمائهم ثمن حرب تدمر الحجر والبشر”، مشيرا الى “ان لبنان هو وقف لله مهما حاول المتآمرون و”الداعشيون” الذين يتسترون تحت وجوه كثيرة، لن يتمكنوا منه ولا من شعب لبنان لأن لبنان ارض قداسة وقديسين”.

بعدها قام الأرشمندريت ديب بقص شعر المبتدئين الجدد، ومن ثم تم الباسهم ثوب الرهبنة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys