أختر اللغة
الرئيسية | قداس في عيد القديسين سركيس وباخوس في مقامهما الأثري في عكار العتيقة
قداس في عيد القديسين سركيس وباخوس في مقامهما الأثري في عكار العتيقة
القداس الإلهي

قداس في عيد القديسين سركيس وباخوس في مقامهما الأثري في عكار العتيقة

أقيم قداس إلهي لمناسبة عيد القديسين الشهيدين سركيس وباخوس، في مقامهما الاثري في محلة بيت غريب في بلدة عكار العتيقة، بمشاركة عدد من المؤمنين الذين دأبوا على احياء هذه المناسبة قادمين من بلدة القبيات والجوار.

وترأس القداس الاب ميشال عبود الكرملي، عاونه الخوري لويس سعد. وألقى الاب عبود عظة بعد الانجيل المقدس، شدد فيها على أن “الاحتفال يأتي كل سنة ليشدد على قيمة هكذا مقامات، وان كانت متروكة ومهملة منذ مئات السنين، وانما تبقى شاهدة على الحضور المسيحي في هذاالشرق، وفي هذه المنطقة بالذات”. وقال: “الحجارة التي نراها، لم يصنعها الملائكة، بل بشر عاشوا في هذه المنطقة وتحدوا ظروف الحياة وقساوتها”.
وأكد على ان “الشهداء الذين لم يخافوا من بذل حياتهم، لم يهمهم كم سنة خسروا من حياة كان بإمكانهم ان يعيشوها على هذه الارض، بل فكروا بالربح الاعظم ألا وهو ملكوت السموات”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).