أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس لرابطة آل الفخري في نيحا البقاعية المونسنيور الفخري:نطالب الدولةبالاقتصاص من قتلة الشهيدين صبحي ونديمة الفخري
قداس لرابطة آل الفخري في نيحا البقاعية المونسنيور الفخري:نطالب الدولةبالاقتصاص من قتلة الشهيدين صبحي ونديمة الفخري
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

قداس لرابطة آل الفخري في نيحا البقاعية المونسنيور الفخري:نطالب الدولةبالاقتصاص من قتلة الشهيدين صبحي ونديمة الفخري

ترأس المونسنيور يوسف الفخري، قداسا لمناسبة اللقاء السنوي لرابطة آل الفخري (بشري، دير الاحمر، بتدعي ونيحا) في كنيسة مار انطونيوس الكبير في بلدة نيحا البقاعية، عاونه المدبر في الرهبانية المارونية طوني الفخري والأبوان شربل الفخري الكرملي ويوسف الفخري الأنطوني، في حضور نجل الشهيدين صبحي ونديمة الفخري باتريك الفخري، رئيس بلدية نيحا حنا جميل الفخري، رئيس بلدية بتدعي، رئيس اتحاد بلديات دير الاحمر جان يوسف الفخري، وعموم عائلة آل الفخري من بلدات بتدعي وبشري ودير الاحمر.

بعد تلاوة الانجيل المقدس تركزت عظة المونسنيور فخري على المحبة والعطاء مستخلصا الحكمة من انجيل اليوم: “انتم ملح الارض، انتم نور العالم فاذا فسد الملح فاي شيء يملحه”.

واضاف: “هذا القداس هو على نية موتانا وعلى نية الاحياء والمقيمين والمغتربين ولا سيما صبحي ونديمة الفخري الذي نطالب الدولة اللبنانية واجهزتها الامنية والعسكرية بالاقتصاص من الفاعلين وان يحاكموا بعدالة من دون ان نتعدى على الدولة، فثقافتنا لا تسمح لنا بالاخذ بالثأر ولا هو من شيم ديانتنا المسيحية”.

وتوجه فخري الى عائلته الكريمة متمنيا عليهم “ان يدعوا خلافهم جانبا، لا سيما تلك التي نتجت عن الانتخابات البلدية الاخيرة، والتحلي بروح رياضية وديموقراطية، فالمنتخب يكبر فينا ونحن نكبر فيه، تخلوا عن التلهي بالقشور واحبوا بعضكم بعضا كما علمنا السيد المسيح”.

واضاف:” يا احبائي علينا ان نتحد سويا وان نعمل يدا واحدة في وجه التحديات، فلا السياسة ولا الارث ولا غيرها يجب ان تفرق بيننا، فما علينا سوى ان نتكاتف وان نتخطى حواجز هذه الخلافات الضيقة والهواجس الصغيرة”.

بعد القداس، اقيم غداء على شرف الرابطة في زحلة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys