أختر اللغة
الرئيسية | قداس لقدامى كشافة الحكمة
قداس لقدامى كشافة الحكمة
قدامى كشافة الحكمة

قداس لقدامى كشافة الحكمة

رعى رئيس مدرسة الحكمة مار يوسف في بيروت الاب عصام إبرهيم المخيم الكشفي السنوي لقدامى كشافة ودليلات الحكمة الذي أقيم في دير الحرف واختتم بقداس إحتفل به بمشاركة قدامى الكشافة وعائلاتهم.
وألقى عظة تحدّث فيها عن علاقة الحكمة بالحياة الكشفية التي بدأت منذ أكثر من 75 سنة “وهي مستمرة ولن تتوقف ما دامت الحكمة المدرسة التي ستحتفل هذه السنة الدراسيّة بيوبيلها الأربعين بعد المئة، موئلاً للعلم والمعرفة والثقافة”.
وقال: “أنا إبن هذه الحركة الكشفيّة ومتمسك بمبادئها وتعاليمها المرتكزة على الإيمان بالله وخدمة الإنسان والاهتمام بالطبيعة التي أعطانا إياها الرب لنجمّلها. صلّوا ولا تمّلوا للروح القدس لينير عقلنا وضميرنا لكون تصرفاتنا مطابقة لإرادة الله ومشيئته ومشروعه الخلاصي الذي ينفذه الرب من خلالنا. تصرفاتنا نحن المسيحيين تقرّب الناس من الله أو تبعدهم عنه”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).