أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس للطائفية الاشورية في البوشرية بذكرى شهدائها
قداس للطائفية الاشورية في البوشرية بذكرى شهدائها
العلم الآشوري

قداس للطائفية الاشورية في البوشرية بذكرى شهدائها

احيت الطائفة الاشورية ذكرى شهدائها بقداس اقيم في كنيسة المشرق الاشورية في سد البوشرية، حضره نبيل بو حبيب ممثلا رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع، سيمون درغام ممثلا رئيس حزب الوطنيين الاحرار دوري شمعون، مطران جبل لبنان للسريان الارثوذكس جورج صليبا، رئيس الشبيبة الاشورية جاك جندر، والخوراسقف باترون غوليانا، امين سر المجلس المركزي الاشوري روجيه سافو، ورئيس بلدية جديدة – سد البوشرية انطوان جبارة وعدد من الفعاليات الاشورية .

بعد القداس، القى الجميع باقة من الزهر على نصب الشهداء الاشوريين في باحة الكنيسة.

ثم بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم النشيد الاشوري ثم نشيد كنيسة المشرق.

بعد ذلك، القى جندر كلمة الشبيبة الاشورية، فاستعاد محطات من التاريخ الاشوري في الاضطهاد الذي “كان يقابله المزيد من الصمود والصبر والتحدي”.

ثم القى الخوراسقف باترون غوليانا كلمة اكد فيها “استمرار مسيرة الاشوريين في الصمود مهما بلغت الصعاب”، تبعه كلمة لرئيس الابرشية سيرغون زومايا، فأشاد بالاشوريين ودورهم في لبنان والعالم العربي، واخيرا تحدث روجيه سافو عن دور المجلس الاشوري في هذه المرحلة التي يمر بها الاشوريون.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).