أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس لليازا في حاريصا بمناسبة اليوم العالمي لضحايا السير
قداس لليازا في حاريصا بمناسبة اليوم العالمي لضحايا السير
اليازا

قداس لليازا في حاريصا بمناسبة اليوم العالمي لضحايا السير

أقامت جمعية “يازا” قداسها السنوي في مزار سيدة لبنان في حاريصا، بمناسبة اليوم العالمي لضحايا السير، والذكرى التاسعة لقرار إحياء هذا اليوم في مزار سيدة لبنان.

ترأس الصلاة نائب رئيس مزار سيدة لبنان الأب خليل علوان، في حضور رئيس الجمعية الدكتور زياد عقل، امين سر الاتحاد الاوروبي لضحايا السير الدكتور سامي مؤدية، رئيس الجمعية اللبنانية للوقاية من حوادث السير المدرسية جو دكاش وذوي الضحايا وحشد من المؤمنين، وخدمت القداس جوقة مزار سيدة لبنان بقيادة منال نعمة.

وألقى علوان عظة تحدث فيها عن ثلاث مناسبات، “الاولى دينية وهي بشارة العذراء مريم من الملاك جبرائيل والتأكيد على مكانتها في القرآن الكريم وقد ذكرت في سورتي عمران ومريم وأصبح عيد البشارة عيدا وطنيا لكل اللبنانيين مسيحيين ومسلمين، والثانية عيد العلم الذي يسبق عيد الاستقلال ويوحدنا جميعا تحت راية واحدة، والذي تشرد من وطنه او هجر من بلاده او احتلت أرضه يعرف قيمة الوطن وقيمة العلم الجامع الذي يرتفع على أرضنا موحدة، فللعلم مسؤولية جماعية وفردية وعلينا جميعا كأفراد وجماعات وكمجتمع الولاء لوطن واحد وراية واحدة ترفرف فوق بلدنا. أما المناسبة الثالثة، فهي اجتماعية، اليوم العالمي لضحايا السير، وهذه الذكرى أليمة وفيها حزن وأسى على الذين فقدناهم من جراء سوء القيادة والتهور وعدم احترام قوانين السير، ونحن منذ تسع سنوات نحتفل بالتعاون مع جمعية يازا في هذه البازيليك باليوم العالمي لضحايا حوادث السير لنذكر من المنبر الديني انه واجب مقدس ووطني ومسؤولية على الجميع، وعلينا اليوم، ان نتخطى الحزن وفقدان الأحباء حتى نلتزم أكثر في هذه القضية للعمل على تجنب ضحايا جدد في وطننا. وان قضية السير هي مسؤولية جماعية تحتم على كل واحد منا احترام القوانين، التربية العائلية على هذه الثقافة، حث السلطات المعنية على المزيد من العناية والسهر للتخفيف من أسباب هذه الحوادث المؤلمة والتعاون مع المسؤولين للمساهمة في ورشة واحدة لنعتبر أنفسنا معنيين في هذه القضية التي تهمنا وتطال الجميع”.

وبعد الانتهاء من مراسم القداس، قدم تلامذة معهد “إليوز دانس أكاديمي” رقصة تذكارية في باحة البازيليك، تخليدا لذكرى اليو غفري صاحب المعهد، ولذكرى جميع ضحايا حوادث السير.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys