أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس وتبريك أول مزار للأم تريزا في خان بزيزا الكورة
قداس وتبريك أول مزار للأم تريزا في خان بزيزا الكورة
قراءة لاهوتية لقداسة الأم تريزا

قداس وتبريك أول مزار للأم تريزا في خان بزيزا الكورة

أقامت شبيبة كاريتاس لبنان أقليم الكورة ورعية مار مارون خان بزيزا، قداسا الهيا في كنيسة مار مارون في خان بزيزا الكورة، تزامنا مع إعلان قداسة الأم تريزا دو كالكوتا، والتي هي شفيعة شبيبة كاريتاس لبنان.

ترأس القداس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة ساعده فيه المونسنيور جورج عبود والأب شارل قصاص والأب يوسف الزغبي، بحضور راهبات من دير القديسة الأم تريزيا في بشري، رئيسة كاريتاس أقليم الكورة الدكتورة زينة طوق، شبيبة كاريتاس أقليم الكورة ورئيسها بيتر محفوظ وعدد من المؤمنين.

قصاص
بداية تلا الأب قصاص كلمة شرح فيها كيفية إنشاء مزار على اسم القديسة الأم تريزا، شكر فيها “جهود وحضور المطران بو جودة والموجودين”.
وقال: “بمناسبة إعلان قداسة الأم تريزيا دو كالكتا في هذا اليوم المبارك، تقدم إقليم كاريتاس الكورة من لجنة الوقف بطلب إنشاء مزار على إسمها في نطاق رعية مار مارون وعلى العقار 101 من منطقة خان بزيزا التابع للوقف وعلى نفقتهم.

اضاف: “ها نحن الآن ننحني بتواضع أمام إعلان قداسة الأم تريزا، وقد شيد المزار خلال 7 أيام”.

وشكر قصاص المطران بو جودة وشبيبة كاريتاس وكل المساهمين والمتبرعين.

بو جودة
ثم القى بو جودة عظة شكر فيها “كل من ساهم وساعد في صنع هذا المزار في يوم تقديسها”، وقال: “كاريتاس هي المحبة، عملها متوافق كعمل القديسة الأم تريزا. فعمل المحبة ليس بالكلام، يحب أن ينفذ على الأرض بالفعل. فهذه ليست رسالة كاريتاس وحدها يجب أن نكون كلنا كاريتاس وكالأم تريزيا نعمل وأن نرى السيد المسيح في وجوه الآخرين وخصوصا الفقراء. وعلينا أيضا أن نكون كالقديسة وأن نمتثل وبما عبدت، لا أن نكون عبدة الأرض، وعلى الانسان أن يهتم بأخيه الأنسان من أي دين ومذهب ولون كان وخصوصا الفقير والمحتاج.

وبعد القداس توجه الجميع إلى مكان المزار حيث بورك بالمياه المقدسة من المطران بوجودة ووضعت أيقونة كبيرة للقديسة الأم تريزا دو كالكوتا.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys