شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قداس وجناز في ذكرى أربعين البطريرك نرسيس التاسع عشر

قداس وجناز في ذكرى أربعين البطريرك نرسيس التاسع عشر

أقيم قداس وجناز في كنيسة سيدة البشارة في بطريركية الأرمن الكاثوليك في الجعيتاوي، لمناسبة اربعين البطريرك نرسيس بدروس التاسع عشر، ترأسه مطران أميركا سابقا مانويل بطاكيان، وشاركه في الخدمة كاهن رعية سيدة البشارة للأرمن الكاثوليك- الجعيتاوي الأب فارتان كازانجيان، في حضور حشد من المؤمنين.

وبعد الانجيل، استذكر الأب فارتان في كلمته أبرز المراحل والمحطات الروحية التي عاشها البطريرك الراحل، لا سيما الحياة الليتورجية “التي كان يعتبرها النبع للحياة الروحية”، واصفا اياه ب”البطريرك الدؤوب والمتعاون والمنفتح والمعطاء”، وقال: “ان الكنيسة قد افتقدته في ظروف دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة، لكن الروح القدس ألهم آباء السينودس الحكمة واختاروا خير خلف لخير سلف من أجل قيادة الكنيسة الى ميناء الخلاص”.

اشارة الى أن كل الكنائس الأرمنية الكاثوليكية في الوطن وبلاد الانتشار قد رفعت الصلوات احياء لذكرى الأربعين لانتقال المثلث الرحمات نرسيس بدروس التاسع عشر.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).