أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قدّاس لراحة أنفس شهداء الجيش و”اليونيفيل”
قدّاس لراحة أنفس شهداء الجيش و”اليونيفيل”
قداس إحتفالي

قدّاس لراحة أنفس شهداء الجيش و”اليونيفيل”

احتفل راعي أبرشية صور وصيدا وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، يعاونه كاهن رعية إبل السقي الأب غريغوريوس سلوم، بقداس وجناز لراحة أنفس شهداء الجيش اللبناني وقوات «اليونيفيل»، وذلك في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في بلدة إبل السقي قرب مرجعيون.

شارك في القداس الإحتفالي، قائد الجيش العماد جوزيف عون ممثلاً بالعميد خليل ناصر، قائد القطاع الشرقي في «اليونيفيل» البريغاديرجنرال فنسيانو أغوادو، رئيس بلدية إبل السقي سميح البقاعي، ضباط من الجيش ومن وحدات «اليونيفيل» وفاعليات، وحشد من أبناء البلدة.

ونوّه كفوري في عظته بتضحيات الجيش في سبيل حماية الوطن وأبنائه، معزياً المؤسسة العسكرية بشهدائها الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن. كما أثنى على جهود وتضحيات قوات «اليونيفيل» وشهدائها الذين سقطوا في سبيل استقرار المنطقة وأمنها وسلامها.

واستنكر الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأقباط في مصر، معتبراً أنّ «ما يجري هو محاولة لضرب الوجود المسيحي في الشرق الأوسط»، داعياً إلى «الصمود في وجه هذه الهجمات»، مؤكداً «ضرورة التضامن والوحدة بين الشعوب المؤمنة بحرية المعتقدات الدينية، في وجه التطرف والإرهاب التكفيري الذي لا يفرّق بين الأديان جميعاً».

من جهة أخرى، جال قائد القطاع الشرقي في «اليونيفيل»، على عدد من مسؤولي القطاع الدينيين والزمنيين، وهو يبذل جهوداً متواصلة للاجتماع بأكبر عدد ممكن من السلطات المحلية وممثلي الحكومة في منطقة مسؤوليته إلى جانب وحدة التعاون المدنية العسكرية والشؤون المدنية.

وعقد اجتماعاً مع المطران شكر الله نبيل الحاج في بلدة القليعة، حيث أثنى كلاهما على تفاني «اليونيفيل» إزاء المهمة وعلى الاحترام المتبادل لجميع الأديان. والتقى أيضاً إمام الطائفة الشيعية الشيخ حسين بندر في بلدة رب ثلاتين.

كما عرض مع قائمقام مرجعيون وسام الحايك العلاقات الجيدة والتعاون بين «اليونيفيل» والجيش. وعقد اجتماعين مع كل من الشيخ سليمان شوية، والشيخ فندي الشجاع في شويا، والشيخ غالب قيس، وشيوخ من الطائفة الدرزية في حاصبيا، والتقى أيضاً الممثل المشيخي في مرجعيون فؤاد أنطون، وزار سوق دبين بهدف تفعيل الدورة الاقتصادية بين «اليونيفيل» والتجار.

الجمهورية

عن ucip_Admin