أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قس بروتستانتي “مفقود” منذ أكثر من شهر في كوريا الشمالية
قس بروتستانتي “مفقود” منذ أكثر من شهر في كوريا الشمالية
كوريا الشماليّة

قس بروتستانتي “مفقود” منذ أكثر من شهر في كوريا الشمالية

القس ليم هيوون سو (60 عامًا) مفقود منذ أكثر من شهر ولا توجد أي أخبار عنه. في الواقع لقد وصل القائد الديني الى كوريا الشمالية في أواخر شهر كانون الثاني عام 2015 للقيام بزيارة إنسانية وكان عليه أن يعود في الرابع من شهر شباط. إلاّ أنه منذ أن وطئت قدماه أرض نظام ليم لم نعد نملك أي معلومات عنه. وقال المتحدث بإسم كنيسة تورونتو ليسا باك: “نحن لا نريد أن نحدث أي شكل من أشكال الهيستيريا بهذا الخصوص إنما نريد أن نتأكّد بأنه بخير”.

في الواقع إنّ القس ليم قد قام بأكثر من مئة رحلة الى كوريا الشمالية وهي دائمًا ما كانت تحت إطار غير سياسي. إنّ كل زياراته كانت إنسانية بالأخص مساعدة المسنين واليتامى. وهو يملك الجنسية الكندية بالرغم من أنه ولد في كوريا ولطالما كان بلده ينصح مواطنيه بعدم الذهاب الى كوريا الشمالية.

إنّ العديد من الخبراء يعتبرون أنّ كل من لا يعارض النظام يتم إطلاق سراحه على الفور. ففي 16 شباط اعتقل المبشر الأسترالي جون شورت (75 عامًا) بتهمة توزيع أشياء دينية وتم إطلاق سراحه في 3 آذار لأسباب إنسانية بينما المواطنون الأميركيون تم إطلاقهم بعد سنوات عديدة وذلك بفضل الوساطة الديبلوماسية. على أمل أن يتمّ إطلاق سراح هذا القس في أقرب وقت ممكن.

***

نقلته الى العربية (بتصرف) ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys