أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | قصة رائعة عن ملاك “الألم” في روما!
قصة رائعة عن ملاك “الألم” في روما!
ملاك الحزن

قصة رائعة عن ملاك “الألم” في روما!

قد يكون عدد كبير منكم قد شاهد هذه المنحوتة الرائعة والمُعبرة لهذا الملاك. إنها، في الواقع، العمل الأخير، للنحات والمحامي والكاتب والشاعر وليام ويتمور ستوري وهي اليوم في المقبرة الكاثوليكيّة في روما.

أهداها لزوجته إذ يُقال ان الحزن على فراق “حبيبته وملهمته” أضناه فمات بعد بضعة أشهر من وفاتها. وتكتنز هذه المنحوتة اليوم بقايا الزوجَين وبقايا ابنهما، جوزيف، الذي توفي في روما عن عمر لا يتجاوز الست سنوات.

انجبا ثلاثة أولاد آخرين خطوا جميعهم طريق الفن كوالدهم. فكان توماس نحاتاً وجوليان راسيل ستوري رساماً وإديث ماريون، الماركيزة وبيروتزي دي ميديشي، كاتبة.

أما قصة ملاك الألم هي أن الملاك كان يزور القبر ليضع وروداً على القبر إلا أن الألم تملك به فانهار وسقط ساجداً ففقد بسقتطته رونقه وانكمش جناحاه وكأنهما يلفان جسمه (طبعاً قصة رمزية).

وقد ألهم وليام في تعبيره عن حبه لزوجته الكثيرين فحاولوا نسخ المنحوتة وهذا ما حصل عام ١٩٠١ في بالو آلتو في كاليفورنيا على شرف هنري اثروب، شقيق مؤسسة جامعة ستانفورد جين ستانفورد.

كما ومن الممكن إيجاد نسخ أخرى في أماكن عديدة من العالم مثل نيويورك وماريلاند وكاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكيّة) وفانكوفر (كندا) وسانتياغو دي كوبا.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys