أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | قضية استعمال كلمة “الله” تتابع في ماليزيا!
قضية استعمال كلمة “الله” تتابع في ماليزيا!
كلمة الله

قضية استعمال كلمة “الله” تتابع في ماليزيا!

أعلن رئيس أساقفة كوالا لامبور جوليان لاوون في رسالة رعوية أصدرها على موقع الأبرشية بإنّ حظر استعمال كلمة الله هي محصورة فقط بالمجلة الكاثوليكية الأسبوعية “هيرالد” ولا يمكن استخدامها في الإنجيل والقداسات وأي طقوس أخرى إلاّ إذا لم يتمّ تخطي القانون.

وأضاف رئيس الأساقفة: “إنّ الكاثوليك هم أهل “إيمان ورجاء”. علينا أن نحمي حقوق الأقلية ومن لا صوت لهم. علينا أن نسامح ونصل من خلال المحبة بالأخص إلى كل من يسيئون فهمنا” وفسر أنه فقط من خلال الحب يمكن أن تنتصر هذه القضية لأنّ الله محبة.

في الواقع، إنّ ماليزيا تضمّ أكثر من 28 مليون شخص حيث المسلمون هم الأكثرية (60 في المئة) والمسيحية هناك هي الديانة الثالثة بعد البوذية وتشكّل أكثر من 2.6 مليون مؤمن. وكان قد صدر منذ 400 عام قاموس في اللغة اللاتينية والماليزية مستخدمًا كلمة الله ليشير إلى الله في الإنجيل في اللغة المحلية. إنّ حوالى 180 ألف كاثوليكي يعيش في عاصمة كوالا لمبور من بين 11 مليون قاطن يخدمهم 55 كاهنًا وشماس واحد.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys