أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | كاريتاس عقدت جمعيتها العمومية: النفقات 49 مليار ليرة خلال سنة
كاريتاس عقدت جمعيتها العمومية: النفقات 49 مليار ليرة خلال سنة
كاريتاس وزعت 1000 وردة على العمال الاجانب تقديرا لجهودهم

كاريتاس عقدت جمعيتها العمومية: النفقات 49 مليار ليرة خلال سنة

عقدت رابطة كاريتاس لبنان جمعيتها العمومية السنوية في مقر الإدارة المركزية في سن الفيل، لمناقشة التقرير السنوي عن أعمال السنة المنصرمة الممتدّة من 1 تموز 2014 إلى 30 حزيران 2015 والتقرير المالي.
افتتح أعمال الجمعية رئيس كاريتاس لبنان الأب پول كرم. وناقش المجتمعون التقرير السنوي مع أمين السر العام المحامي إيلي قرداحي، والتقرير المالي السنوي مع أمين المال العام إيلي رزق الله.
وبلغ إجمالي نفقات كاريتاس لبنان مبلغ 48 ملياراً و730 مليون ليرة لبنانية، مقسمة بين 27 ملياراً و30 مليون للبرامج العادية كالخدمات الصحية، البرامج الاجتماعية التي تطال الأولاد والمسنين والشبيبة، التنمية الاقتصادية ومركز الأجانب، و21 ملياراً و700 مليون ليرة لبنانية لبرامج الطوارئ التي تنفّذها كاريتاس لبنان، بتمويل كامل من الدول الخارجية والكاريتاسات الشقيقة والشركاء المحليين والأجانب، لتخدم اللاجئين السوريين في لبنان بنسبة 70 في المئة والعائلات اللبنانية المتضررة من الوجود السوري بنسبة 30 في المئة.
وقدم مندوب المدقق الخارجي تقريره. وجرى التصويت على إبراء الذمّة للرابطة.
ثمّ احتفل الحاضرون بالذبيحة الإلهية على نية عائلة كاريتاس لبنان والمفيدين منها والمحسنين اليها، وذلك لمناسبة اختتام معرض صور زيارة البابا يوحنا بولس الثاني للبنان، الذي أقيم في رعاية سفارة جمهورية بولونيا في لبنان. وترأس الذبيحة المشرف على أعمال الرابطة من قبل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان المطران ميشال عون وعاونه السفير البابوي في لبنان غابريال كاتشيا والمطران سمير مظلوم ورئيس كاريتاس لبنان الأب پول كرم والآباء ميشال عبود وعصام ابرهيم وخليل عرب، في حضور السفير البولوني في لبنان يوفتش بوزيك.
وبعد الإنجيل، ألقى عون عظة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).