أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاريتاس عكار احيا يوما للشبيبة في القبيات
كاريتاس عكار احيا يوما للشبيبة في القبيات
كاريتاس - لبنان

كاريتاس عكار احيا يوما للشبيبة في القبيات

احيا اقليم عكار، في كاريتاس لبنان، يوما للشبيبة، في مركز مارت مورة القبيات، شارك فيه حوالى 50 شابا وشابة اتوا من مختلف رعايا عكار وبحضور رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب الكرملي ميشال عبود والاب نسيم قسطون.

بداية رحبت مسؤولة الشبيبة في الاقليم ميشيلا نادر بالحضور وشجعت الشبيبة على الانخراط في كاريتاس والعمل معا.

ثم كلمة لمسؤول شبيبة الشمال بيتر محفوض، عرف فيها على كاريتس، موضحا انها “موجودة في 200 دولة في العالم، وفي 36 مركزا في لبنان، وان كاريتاس تعمل لكل انسان، مهما تنوع عرقه او دينه دون اي تفرقة، وانه جهاز الكنيسة الاجتماعي الوحيد”، وبعدها عرف عن عمل الشبيبة ودورهم في كاريتاس.

وكانت كلمة لعبود، اشار فيها الى ان “هذا اللقاء هدفه تعريفكم كشبيبة على عمل كاريتاس، وقربها من كل فقير، وكي يعطى لكم الدور حتى تشاركوا وتساهموا في خدمة الفقراء والمعوزين”.

وقال: “تسمعون احيانا انتقادا من هنا وهناك لكاريتاس، اسألوا عن السبب، وحول ماذا تتمحور الانتقادات، ويهمنا حتى نعلم ونصلح، وانما اذا كانت الانتقادات دون اي سبب يذكر فلا يهمنا ابدا، فالمسيح اتهموه بانه رئيس الشياطين، وانه سكير وانه ناقض الهيكل، ولم يتراجع ابدا عن اكمال رسالته. وان كاريتاس لا تعلن دوما عن اعمالها، احتراما منها لكرامة المستفيد فلا نذكر الا القليل القليل من اعمالنا”.

وتم خلال اللقاء عرض لنشاطات عديدة قام بها الاقليم.

وطنية 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys