أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | كاريتاس لبنان تطلق حملة المشاركة السنوية تحت عنوان “لأنّ في بواب ما عم يندقّ عليها”
كاريتاس لبنان تطلق حملة المشاركة السنوية تحت عنوان “لأنّ في بواب ما عم يندقّ عليها”
كاريتاس

كاريتاس لبنان تطلق حملة المشاركة السنوية تحت عنوان “لأنّ في بواب ما عم يندقّ عليها”

عقد رئيس كاريتاس لبنان الأب پول كرم مؤتمراً صحفياً قبل ظهر اليوم في مقر الإدارة المركزية لكاريتاس لبنان في سن الفيل، أطلق خلاله حملة المشاركة لعام 2017 التي تبدأ مع زمن الصوم المبارك في 26 شباط وتستمرّ لغاية 23 نيسان 2017 بعنوان “لأنّ في بواب ما عم يندقّ عليها…45 سنة وما منتعب”، بحضور عدد من أعضاء مجلس ومكتب كاريتاس لبنان ورؤساء الأقاليم.

في كلمته، استشهد الأب كرم برسالة البابا فرنسيس لصوم 2017 بعنوان “الكلمة هي عطيّة. الآخر هو عطيّة” ليؤكّد أنّ الصوم هو الزمن المُلائم لنَفتح الباب لكلّ مُحتاجٍ ونرى فيه أو فيها وجهَ المسيح”. ودعا المواطنين الخيّرين إلى الإلتفات نحو الآخرين وفتح أبواب العديد من الأبواب المغلقة في المجتمع، من محتاجين أو مسنّين أو مرضى أو متألّمين أو متروكين أو مُهمّشين، من أجل الاستمرار برسالة العطاء التي تقوم بها كاريتاس لبنان منذ 45 سنة من دون تعب أو كلل.

وأضاف: “نرجو أن يتشجّع المؤمنون في الأبرشيّات والرعايا والطلاّب في الجامعات والمدارس للتضامن مع إخوتهم بالإنسانيّة خلال فترة الصوم ويقوموا بواجبهم الضميري تجاههم، مُجسِّدين أفعال المحبّة مع الآخر عبر فتح قلوبهم أوّلاً ثمّ التبرّع وتأمين المُساعدة لمن يحتاجها ثانياً”، مؤكداً أنّ كاريتاس هي جسر عبور بين الميسور والأكثر عَوَزاً.

يذكر أنّ كاريتاس لبنان قدّمت خلال العام المنصرم أكثر من 700 ألف خدمة صحية. واستفاد من الخدمات الإجتماعية التي قدمتها الأقاليم الـ36 المنتشرة على مختلف الأراضي اللبنانية حوالى 7000 مسنّ وعائلة معوزة. وبلغ عدد المستفيدين من البرامج التعليمية حوالي 294 ألف طفل وأكثر من 45 ألف مربي وأهل، إلى جانب 353 شخص من برنامج القروض الصغيرة. ونظم 700 متطوع من عناصر الشبيبة أكثر من 500 نشاط لنحو 10 آلاف مستفيد.
المكتب الاعلامي
كاريتاس لبنان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys