أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاريتاس لبنان تفتتح مركز إيواء جديد لضحايا الإتجار بالبشر

كاريتاس لبنان تفتتح مركز إيواء جديد لضحايا الإتجار بالبشر

       بمناسبة عيد العماّل افتتح مركز الأجانب في رابطة كاريتاس لبنان مركز إيواء جديد يضاف إلى مراكز الإيواء الأخرى لحماية ضحايا الإتجار بالبشر من العاملات الأجنبيات في لبنان.

حضر الافتتاح رئيس كاريتاس لبنان الأب ﭘول كرم ومدير مركز الأجانب برونو عطيه وممثل عن كاريتاس لوكسمبورغ في لبنان روبيرت كول، إلى جانب فريق العمل.

يأتي هذا الافتتاح في سياق اتفاقية التعاون التي تمّ توقيعها في كانون الثاني 2015 بين وزارة العدل ورابطة كاريتاس لبنان والتي تنص في بندها الثاني على تأمين السكن اللائق للضحايا والمساعدة القانونية الطبية والنفسانية(مرفق الاتفاقية).

       شدّد الأب كرم في كلمته على أهمية دور كاريتاس لبنان في حماية ومساعدة العمّال الأجانب في لبنان والمحافظة على حقوقهم المشروعة واحتضانهم كعائلة واحدة: “نحن هنا من مختلف الجنسيات ولكننا عائلة واحدة“.

وأثنى على العلاقة والتعاون بين جميع الأطراف المعنية في حماية ضحايا الإتجار بالبشر في لبنان.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).