أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كاهن مسنّ يسير ثلاثة أميال مصغيًا إلى اعترافات المؤمنين!
كاهن مسنّ يسير ثلاثة أميال مصغيًا إلى اعترافات المؤمنين!
سجود وصلاة

كاهن مسنّ يسير ثلاثة أميال مصغيًا إلى اعترافات المؤمنين!

سار كاهن مسنّ البالغ من العمر 95 عامًا ويُدعى الأخ روبيرتو لأكثر من 3 أميال ونصف مصغيًا إلى الاعترافات في أثناء “مسيرة توبة” في البرازيل. شارك حوالى 30 ألف شخص في المسيرة التي حصلت في 28 شباط في الأبرشية الشمالية الشرقية البرازيلية لفورتاليزا وسلفادور دو ياهيا بحسب ما أورد موقع وكالة الأنباء الكاثوليكية.

وقد علّق شخص على وسائل التواصل الاجتماعي ناشرًا صور للكاهن: “إنها واحدة من بين أجمل اللحظات التي رأيتها اليوم. ذاك المثال من الإيمان والمحبة والوفاء لعطايا الله الذي أظهره لنا الأخ روبيرتو اليوم هو برهان حقيقي لحضور الله في قلبه. علينا أن نحذو حذوه!” وُلد الكاهن الكبوشي في 10 أيول 1920 في مدينة ماراكانو. اتخذ اسم خواري ماغالييز دو سوسا عندما اقتبل سرّ العماد. دخل إلى دير الكبوشيين عندما بلغ عمر الأربعة عشرة عامًا وبدّل اسمه إلى الأخ روبيرتو. سيم كاهنًا عام 1944.

وبحسب رئيس الأساقفة غيلسون أندراندي من سلفادور دو باهيا، إنّ مسيرة التوبة هي “لفتة نتشاركها مع الأبرشية حيث تتذكّر الكنيسة بأنّ مسيرتها تشوبها خطايانا وخطايا المؤمنين”. وأضاف: “نصلّي معًا ككنيسة لأننا بحاجة لكي نفكّ قيودنا من خطايانا بنعمة الله وصلوات إخوتنا وأخواتنا. في الوقت نفسه، إنها تشكّل تعبيرًا عن وحدتنا حول راعينا”.

سار أكثر من 200 ألف شخص 5 أميال في “مسيرة التوبة” في سلفادور جو باهيا. وقد حُمل صليب في خلال المسيرة للتذكير بأنّ المسيح حمل وزر البشرية على أكتافه.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys