أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كرم سدة احتفلت بعيد القديس شربل
كرم سدة احتفلت بعيد القديس شربل
مار شربل - عنايا

كرم سدة احتفلت بعيد القديس شربل

احتفلت رعية مار شربل في كرم سدة بعيد القديس شربل خلال قداس احتفالي ترأسه الخوري سليم مناع، وخدمته جوقة الرعية في حضور عدد من المؤمنين من أبناء البلدة والبلدات المجاورة.

بعد الإنجيل ألقى مناع عظة تحدث فيها عن القديس شربل وقال: “من يوم ولادته وهو إنسان يمجد الرب وتابع كل حياته بمسيرة تمجيد الله والرب أكرمه بالمعجزات خلال حياته وبعد مماته وهو الأول بين القديسين اليوم”.

وأشار إلى أن “السبب الرئيسي والأول للمعجزات شربل هي القداسة فهو آمن والتزم كلام السيد المسيح وتخلى عن شهواته وكانت لديه لذة هذا التخلي، وجميع المعجزات التي صنعها إنما صنعها ليس للتباهي أمام أحد بل كانت بمثابة علامات وإشارات لنا لكي نفحص ضمائرنا ونتأكد من كمية الزيت الذي يُنير مصابيحنا فتبقى مشتعلة ولكي لا نكون مثل العذارى الجاهلات واللواتي نفذ زيتهن على غفلة ولم يستطعن دخول عرس السماوات”.

وعدد مزايا القديس وفضائله، متمنيا على جميع المؤمنين “ممارسة فضيلة التخلي عن الخطيئة وكل ما يبعدنا عن الله”.

في الختام أقيم زياح القديس شربل.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys