أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كرياكوس ترأس قداسا في كوسبا: على كل منا ان يكون سراجا وموقدا ومنارة مشعة
كرياكوس ترأس قداسا في كوسبا: على كل منا ان يكون سراجا وموقدا ومنارة مشعة
المطران كرياكوس

كرياكوس ترأس قداسا في كوسبا: على كل منا ان يكون سراجا وموقدا ومنارة مشعة

احتفلت رعية بلدة كوسبا بعيد شفيعيها القديسين سارجيوس وباخوس بقداس احتفالي ترأسه متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، وعاونه كهنة البلدة الآباء جورج يوسف، اسحق جريج وديمتري اسبر، وخدمت جوقة الكنيسة القداس بمشاركة حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى كرياكوس عظة، تناول فيها سيرة القديسين الشهيدين، ثم تناول الانجيل المقدس قائلا: “هذا اليوم هو أحد آباء المجمع المسكوني السابق الذين اجتمعوا ضد الهرطقة، والذين حاربوا الايقونات، معلنين استقامة الرأي في تكريم الايقونات المقدسة”.

وتابع: “ان هؤلاء الآباء كانوا معلمين وعظماء في ملكوت السموات، لذلك استحقوا ان تكرمهم الكنيسة المقدسة في هذا اليوم المبارك وكان العالم جالسا في الظلمة والمسيح أقام تلاميذه ليضيئوا فيه ولكي يستطيعوا ان يفعلوا ذلك فانهم يستمدون نورهم منه”.

وقال: “ونحن الذين استنرنا بنور المسيح الفائض قبره، فعلى كل منا ان يكون سراجا وموقدا ومنارة مشعة”.

وختم كرياكوس: “إعملوا وعلموا وليضء نوركم هكذا أمام العالم ليروا أعمالكم الصالحة ويمجدوا آباكم الذين في السموات”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).