شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كفرمسحون ودعت والد الزميل عبدو متى المطران عون: عاش الإيمان وكان مثال الزوج الأمين والوفي والوالد المحب
كفرمسحون ودعت والد الزميل عبدو متى المطران عون: عاش الإيمان وكان مثال الزوج الأمين والوفي والوالد المحب
المطران ميشال عون

كفرمسحون ودعت والد الزميل عبدو متى المطران عون: عاش الإيمان وكان مثال الزوج الأمين والوفي والوالد المحب

ودعت بلدة كفرمسحون – قضاء جبيل، ميشال حنا متى، والد مدير مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” في جبيل الزميل عبدو متى ومختار البلدة شربل، في مأتم حاشد في كنيسة مار عبدا الرعائية في كفرمسحون.

وترأس الصلاة راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، وعاونه لفيف من الآباء، في حضور ممثلة وزير الإعلام رمزي جريج مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب، ممثل رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون منسق قضاء جبيل طوني أبي يونس، ممثل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل عضو المكتب السياسي الكتائبي طنوس قرداحي، ممثل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنطوان مراد، الوزير السابق فارس بويز، منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد، النائب السابق شامل موزايا، مدير عام رئاسة الجمهورية أنطوان شقير، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، المستشار في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، المدير العام للأمين العام السابق لحزب الكتلة الوطنية المحامي جان الحواط، المدير العام لإذاعة لبنان الحر مكاريوس سلامة، آمر فصيلة جبيل في قوى الأمن الداخلي الرائد كارلوس الحاماتي، قائد سرية درك جونية العقيد جوني داغر، العقيد المتقاعد ميشال كرم، وشخصيات وفاعليات وأبناء البلدة وعائلة الراحل.

عون
بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران عون عظة قال فيها: “إن معاينة الله هي منذ القدم مآرب كل حي، فالرب يسوع أتى ليعلن لنا إرادة الآب، وهي ألا يهلك من الذين أعطاهم لابنه الوحيد الذي أتى إلى أرضنا فاديا ومخلصا، والرب يسوع في خطابه الوداعي قال لتلاميذه إنه ذاهب ليعد لنا مكانا فنكون نحن أيضا حيث هو في المجد السماوي. إن غاية حياة الإنسان أن يختبر أنه إبن للآب السماوي، هذا ما أراد الإبن الوحيد أن يحققه لنا عندما أخذ طبيعتنا الضعيفة التي جرحت بالخطيئة، فالموت هو حق على كل إنسان، وطوبى للانسان الذي عند عبوره من هذا العالم يكون قد نضج للحياة الأبدية”.

أضاف: “إن الراحل ميشال الذي نودع اليوم عاش الإيمان وورثه في هذه الأرض الطيبة عن والدين فاضلين، وعرف كيف يحافظ على هذه القيم، لأن الإيمان يترجم بالتزام القيم ووصايا الرب فيصبح نهجا، هذا ما أراد أن يعيشه مع شريكة حياته التي سبقته إلى دنيا الخلود منذ 9 سنوات، وكان مثال الزوج الأمين والوفي والوالد المحب الذي زرع في عائلته زرعا طيبا، وهو محبة الله”.

تقبل التعازي
وبعد القداس، تقبلت عائلة الراحل التعازي من الشخصيات والفاعليات وأبناء البلدة، وكان صالون الكنيسة غص بالمعزين من شخصيات سياسية وعسكرية ونقابية وإجتماعية.

اتصالات تعزية
وتلقى الزميل عبدو متى إتصالات تعزية من رئيس الحكومة تمام سلام، الرئيسين سعد الحريري ونجيب ميقاتي، رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، النائبين سيمون أبي رميا وعمار حوري، رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن، مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري، والمستشار الإعلامي هاني حمود.

وتستمر عائلة الراحل بتقبل التعازي في صالون كنيسة مار عبدا الرعائية كفرمسحون يومي الثلثاء والأربعاء من الحادية عشرة صباحا حتى السابعة مساء.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys