أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كلام صارخ لبطريرك السريان الكاثوليك ضد أساقفة أوروبا…هذا ما حصل معه شخصياً!!!
كلام صارخ لبطريرك السريان الكاثوليك ضد أساقفة أوروبا…هذا ما حصل معه شخصياً!!!
بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان

كلام صارخ لبطريرك السريان الكاثوليك ضد أساقفة أوروبا…هذا ما حصل معه شخصياً!!!

أعلن رأس كنيسة السريان الكاثوليك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، أنه ليس لدى أفراد قطيعه العراقيين الذين هربوا من تقدّم داعش قبل سنتين “أي أمل في العودة إلى ديارهم، سواء إلى الموصل أم إلى سهل نينوى القريب”.
وفي مقابلة إلى موقع Crux، قال البطريرك: “لدى القوى الغربية، كالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، جدول أعمال جغرافي سياسي خاص بها”.
كذلك، انتقد البطريرك يونان الأساقفة الأوروبيين الذين صدّوا محاولاته لإرسال كهنة سريان من أجل تلبية احتياجات اللاجئين، بالإضافة إلى أولئك الذين منعوه من الاحتفال بالليتورجيا في الكنائس الكاثوليكية.
قال: “عندما كنت في السويد قبل أسبوعين، توجّب عليّ استخدام الكنائس الأرثوذكسية السريانية للاحتفال بالذبائح الإلهية على الرغم من أنني كاثوليكي. لا أعرف نوع اللاهوت والقانون الكنسي اللذين يدرسونهما في الإكليريكية. فقد رفضوا احتفال بطريرك بالقداس في كنيسة الرعية. وكنت في برلين قبل أسبوعين، فاحتفلت في كنيسة أرثوذكسية سريانية”.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).