أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | كلمات أوباما العفوية إلى البابا: كلماتك ستكون عونًا لي عندما أشعر بالإحباط
كلمات أوباما العفوية إلى البابا: كلماتك ستكون عونًا لي عندما أشعر بالإحباط
البابا فرنسيس والرئيس أوباما

كلمات أوباما العفوية إلى البابا: كلماتك ستكون عونًا لي عندما أشعر بالإحباط

تميز لقاء البابا فرنسيس والرئيس الأميركي أوباما بعفوية كبيرة، فقد كانت الكلمات الأولى لأوباما الذي قال للبابا: “كيف حالك؟ إنه لأمر رائع أن ألتقي بك! شكرًا جزيلاً لك لمقابلتي!

وأضاف لدى جلوسهما إلى طاولة مكتب البابا: “إنه فخر كبير. أنا معجب كبير بك وأشكرك جزيلاً للقائك بي”.

وقد تكلم البابا خلال الحوار بالإسبانية لا الإيطالية (وقال بعض الكلمات بالإنكليزية).

ثم قال الرئيس الأميركي: “أنقل تحيات عائلتي، المرة الأخيرة التي التقيت بسلفك تمكنت من جلب زوجتي وبنتاي”. ثم بدأ اللقاء الفردي الذي دام 52 دقيقة.

بعد اللقاء الفردي، تم تبادل الهدايا، وقد قدم أوباما لحدائق الفاتيكان في كاستل غاندولفو بذورًا من حديقة البيت الأبيض. كما وقدم بذارًا خصوصًا للبابا فرنسيس رمزًا لكونه زارع سلام.

أما البابا فقد قدم ميداليتين، وقد زُينت إحداهما بصورة الملاك جبرائيل وهو يحارب التنين. كما وسلم البابا كتابًا أحمرًا لأوباما يتضمن نسخة فخمة من “فرح الإنجيل”، وقال أوباما لدى تسلمها: “أظن أني سأقرأها عندما أكون في المكتب البيضاوي وعندما أكون غارقًا في الهموم، لأني أكيد أنها ستعطيني القوة وستُهدئني”.

وأجاب البابا بالإنكليزية: “آمل ذلك”.

وعند الوداع، بينما اقتراب إلى المخرج، قال أوباما: “شكرًا جزيلاً (بالإسبانية)” وأضاف: “صلِّ من أجلي ومن أجل عائلتي”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys