أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | كلودين روكز استقبلت وفدين من جنسيتي كرامتي وكفى: لتوحيد الجهود بغية وضع قوانين مدنية من شأنها إصلاح الخلل
كلودين روكز استقبلت وفدين من جنسيتي كرامتي وكفى: لتوحيد الجهود بغية وضع قوانين مدنية من شأنها إصلاح الخلل
كلودين روكز استقبلت وفدين من جنسيتي كرامتي وكفى: لتوحيد الجهود بغية وضع قوانين مدنية من شأنها إصلاح الخلل

كلودين روكز استقبلت وفدين من جنسيتي كرامتي وكفى: لتوحيد الجهود بغية وضع قوانين مدنية من شأنها إصلاح الخلل

استقبلت المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، وفدا من حملة “جنسيتي كرامتي” برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار، وكانت متابعة للبحث في موضوع منح الأم اللبنانية جنسيتها لأولادها والصعوبات التي تحول دون اعطائها هذا الحق، في ظل التشديد على المعاناة الانسانية الناتجة عن هذه القضية.

وأكدت روكز خلال اللقاء “العمل في هذه المرحلة على تفعيل عمل المكتب التنفيذي التابع للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، بهدف وضع مشاريع القوانين المتعلقة بحقوق المرأة اللبنانية موضع التنفيذ إنطلاقا من مبدأ المساواة بين جميع المواطنين، وهو مبدأ يكرسه الدستور اللبناني، على أن يتم التركيز بشكل خاص على القانون الذي يعطي الأمهات حق أن يمنحن أبناءهن جنسيتهن اللبنانية أسوة بالرجل مع وضع بعض الضوابط التي تراعي خصوصية الوضع اللبناني، اضافة الى قضية منح الاولاد من ام لبنانية الاقامة لمدى الحياة”.

وشددت على أنها ستتابع هذه القضية مع الجهات المعنية على ان يتم تزويدها بإحصائيات خاصة باللبنانيات المتزوجات من أجنبي.

“كفى”
من جهة ثانية، استقبلت روكز وفدا من جمعية “كفى” ضم ليلى عواضة وزويا روحانا وفاتن ابو شقرا، وتم البحث في قضية حماية القاصرين من التزويج المبكر.

وأكدت روكز متابعتها، كرئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية لهذه القضية ولمشاريع القوانين المتعلقة بها مع اللجان المختصة في مجلس النواب، مع التشديد على ضرورة تحديد حد أدنى لسن الزواج.

وتطرق اللقاء أيضا الى موضوع العنف الاسري في ضوء طرح مشروع تعديل قانون 293 الخاص بالعنف الاسري على مجلس الوزراء. وقد طالب الوفد روكز، بضرورة “العمل على السعي لإلغاء مفاعيل المادة 522 من القانون المذكور عن المادتين 505 و518”.

وأشارت روكز الى أن “ورشة العمل في الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية انطلقت وباكورة أعمالها العمل على طرح المشروع المتعلق بالعنف الاسري على مجلس الوزراء”، مؤكدة أن “الجهود المشتركة يجب أن تتضافر بهدف توحيد الرؤى للتمكن من وضع قوانين مدنية من شأنها إصلاح الخلل الذي يطاول الاحوال الشخصية للمواطنين وخصوصا النساء والقاصرين”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys