شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنيسة جديدة في الكردستان العراقي
كنيسة جديدة في الكردستان العراقي
مسيحيي العراق

كنيسة جديدة في الكردستان العراقي

في العراق، ومن قلب الألم والمعاناة، تمّ تدشين كنيسة جديدة على يد بطريرك بابل على الكلدان لويس روفائيل الأوّل ساكو، بحسب ما ورد في مقال نشره موقع fr.radiovaticana.va الإلكتروني.

وفي التفاصيل أنّ كنيسة “سيّدة المعونة الدائمة” في عنكاوا – أي ضاحية إربيل ذات الأغلبيّة المسيحية في الكردستان العراقي – شُيّدت إثر تمويل من تقدمات المؤمنين، ومن مساعدة منظّمات غير حكومية مثل “عون الكنيسة المتألّمة”، على أن تكون الكنيسة مركزاً للنشاطات الليتورجية والأسرار المقدّسة والأعمال الخيرية لصالح المؤمنين، لا سيّما لاجئي الموصل وسهل نينوى الذين هربوا من الإرهابيين في آب 2014.

أمّا المونسنيور ساكو، وخلال عظته الخاصة بالتدشين، فقد وصف ولادة الكنيسة الجديدة على أنها إشارة على الرابط الموجود بين مسيحيي العراق وأرض آبائهم. كما وأعاد ساكو التأكيد على أنّ الهجرة إلى بلدان بعيدة “لا تشكّل الحلّ لمن يرغبون حقاً في حماية هبة الحياة المسيحية التي تلقّوها على أراضيهم”.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys