أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنيسة شهداء الأرمن تدمّرت والسلطات السورية تعد بإعادة بنائها! فهل تفي بالوعد؟
كنيسة شهداء الأرمن تدمّرت والسلطات السورية تعد بإعادة بنائها! فهل تفي بالوعد؟
صور من الإبادة الأرمنية

كنيسة شهداء الأرمن تدمّرت والسلطات السورية تعد بإعادة بنائها! فهل تفي بالوعد؟

تحدّث الكاهن الأرمني المونسنيور أنترانيك إيفازيان المسؤول عن منطقة دير الزور عن وحشية تفجير كنيسة شهداء الأرمن في دير الزور شرق سوريا في أيلول الماضي مما أدى إلى تدمير محفوظات الكنيسة وآلاف الوثائق تعود إلى الإبادة الأرمنية وألقوا رفات مئات الضحايا إلى جانب الشارع بعدما احتفظت بها الكنيسة كذكرى أليمة للإبادة الجماعية التي حصلت منذ 100 عام.

وكشف المونسنيور عن التهديدات التي تعرّض لها من قبل الإسلاميين المتطرفين القاضية بتفجير الكنيسة إن لم يعدل عن رأيه ليعترف بشرعية سلطتهم على جزء من سوريا. وبعد أن رفض ذلك رفضًا قاطعًا، تم تفجير الكنيسة ولاذ بالهروب. وكان قد التقط صورًا قبل هروبه تظهر الدمار الذي لحق بالكنيسة والمذبح المقدس الذي كُتب عليه بالعربية “الحمد لله، تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وبلاد الشام”.

وأما السلطات السورية التي لا تزال تسيطر على جزء من المدينة حتى اليوم فقد وعدت بإعادة بناء كنيسة شهداء الأرمن التي يفد إليها الآلاف من الأرمن لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية على أمل أن يتحقق هذا الأمر قبل الذكرى القادمة في 25 نيسان.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).