أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كنيستا أنطاكية وروسيا احتفلتا بمرور 60 عاما على وجود الأمطوش الروسي في دمشق
كنيستا أنطاكية وروسيا احتفلتا بمرور 60 عاما على وجود الأمطوش الروسي في دمشق
كنيستا أنطاكية وروسيا احتفلتا بمرور 60 عاما على وجود الأمطوش الروسي في دمشق

كنيستا أنطاكية وروسيا احتفلتا بمرور 60 عاما على وجود الأمطوش الروسي في دمشق

احتفلت كنيستا أنطاكية وروسيا، بمرور ستين عاما على وجود الأمطوش الروسي في دمشق، بقداس أقيم في كنيسة القديس إغناطيوس المتوشح بالله في دمشق، شارك فيه المؤمنون من إكليروس وعلمانيين من الكنيستين.

ترأس القداس بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، عاونه كل من رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو وسائر روسيا الميتروبوليت إيلاريون ألفييف وأعضاء المجمع الأنطاكي المقدس: جاورجيوس (متروبوليت حمص)، باسيليوس (متروبوليت عكار)، نقولا (متروبوليت حماه)، أثناسيوس (متروبوليت اللاذقية)، مع المتروبوليت نيفن سيقلي ممثلا البطريرك يوحنا العاشر في موسكو، والأساقفة: موسى، لوقا، ديمتري، إيليا، إفرام، يوحنا مع حشد من الكهنة والشمامسة.

في ختام القداس، كان ليازجي كلمة عبر فيها عن فرحه ب”اجتماع الأخوة معا”، معتبرا أن “وجود الوفد الروسي في دمشق اليوم إنما هو تعبير عن محبة صاحب القداسة كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا، وعن وحدة الكنيسة الأرثوذكسية”.

بدوره عبر الميتروبوليت إيلاريون عن فرحته بوجوده “في رحاب كنيسة أنطاكية التاريخية والعريقة”، ناقلا “محبة قداسة البطريرك كيريل إلى صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر ومن خلاله إلى كل المؤمنين”، ومؤكدا “ثبات موقف روسيا في إحلال السلام”.

كما شكر ممثل الكنيسة الروسية لدى الكرسي الأنطاكي في دمشق الأب أرساني ساكالوف، يازجي على “حضوره ومباركته للقداس”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys