أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كهنة أبرشية أستراليا المارونية : قداديس الأحد المقبل على نية مسيحيي العراق

كهنة أبرشية أستراليا المارونية : قداديس الأحد المقبل على نية مسيحيي العراق

إستنكر كهنة أبرشية أوستراليا المارونية الإضطهاد الديني الذي يتعرض له المسيحيون في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا في العراق. وعقدوا إجتماعهم الدوري برئاسة المطران أنطوان- شربل طربيه وتشاوروا في شؤون كنسية وراعوية.
ولفتوا في بيان صادر الى أنه “بغصة وألم كبيرين نستنكر ما يتعرض له إخوتنا المسيحيون في العراق وخصوصا في الموصل، من إضطهاد وتهجير مبرمج من قبل المجموعات الإسلامية المتطرفة، بهدف تفريغ العراق والشرق الأوسط من سكانه الأصليين، ولا سيما المسيحيين”.
وناشدوا الدول ومؤسسات المجتمع الدولي، وخصوصا حكومة أستراليا الفدرالية، “القيام بما في وسعهم لوقف عملية الإضطهاد، وحفظ أرواح الأبرياء والمحافظة على کرامتهم وأرواحهم وممتلكاتهم. مما يحتم أن تتحرك الدول والشعوب بجدية وفاعلية لإنقاذ أهالي الموصل من براثن الإجرام المتمادي الذي يتمثل في عمليات القهر والقمع والقتل الجماعي الذي تشترك فيه الجماعات التكفيرية في إهانة الإنسان وقمعه والإساءة إليه والعدوان عليه”.
وعبروا عن تضامنهم مع “إخوتهم المسيحيين في العراق الذين فضل قسم منهم مغادرة بيوتهم وأراضيهم أحرار على أن يبقوا فيها مذلولين ومستعبدين، فيما بقي القسم الآخر، ولا سيماالفقراء، يرزح تحت نير الإستعباد ومتجذرا بإيمانه”.
كما قرروا “بناء على روح التضامن الأخوي الذي يجمعنا بأبناء رعايا العراق والموصل من مختلف الكنائس، وبتوجيهات راعي الأبرشية، تخصيص يوم الأحد 3 آب المقبل لاقامة القداديس ورفع الصلوات والتضرعات في مختلف كنائس ورعايا أبرشية أستراليا المارونية، من أجل راحة أنفس الضحايا التي سقطت، ومن أجل طلب المعونة والفرج للعائلات التي تهجرت. وسوف تجمع في اليوم المذكور الصواني والتبرعات من أجل مساعدة تلك العائلات المنكوبة”.
ورفع الآباء “صلواتهم وطلباتهم لله من أجل السلام الشامل في الشرق الأوسط، ولا سيما لوقف النزاع والحرب الدائرة في غزة وسوريا، والعودة إلى الحوار والوسائل السلمية لحل تلك النزاعات الموجعة والأليمة”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).