شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كيرياكوس: أصبح العيش بأنانية موضة متبعة في عصرنا
كيرياكوس: أصبح العيش بأنانية موضة متبعة في عصرنا
المطران كرياكوس

كيرياكوس: أصبح العيش بأنانية موضة متبعة في عصرنا

ترأس راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس القداس الذي اقيم مع بداية العام الجديد في كنيسة القديسة بربارة في بلدة راسمسقا، عاونه كاهن الرعية الاب نقولا داوود ولفيف من الكهنة، بحضور رئيس البلدية جرجس خازن القاري، مختار البلدة نزيه نخول، مدير تكميلية البلدة صباح ديب، وحشد من المؤمنين.

وألقى المطران كيرياكوس عظة أكد فيها “ضرورة أن يعود كل انسان الى ذاته ويفحصها بشكل جيد، ويبتعد عن الرذائل والشرور”، مؤكدا أن “عالم اليوم يعيش في الظلمة وحب الذات والانانية حيث اصبح ذلك هو الموضة والقاعدة المتبعة في عصرنا، وهذا ما ادى الى الضياع والخطيئة والابتعاد عن التعاليم الدينية”.

وشدد على “أهمية توجيه الاهل لابنائهم ورعايتهم اجتماعيا ودينيا وتوجيههم الى الكنيسة لتساعدهم على تقديم المحبة ومساعدة الآخر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).