أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كيرياكوس ترأس صلاة النوم الكبرى في الكورة
كيرياكوس ترأس صلاة النوم الكبرى في الكورة
المطران افرام كيرياكوس

كيرياكوس ترأس صلاة النوم الكبرى في الكورة

ترأس راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس صلاة النوم الكبرى في كنيسة القديس نيقولاوس في برسا – الكورة،  لمناسبة زمن الصوم، يعاونه كاهن البلدة الاب موسى الشاطريه في حضور حشد من  المؤمنين .
والقى كيرياكوس عظة ربط فيها “الصلاة والصوم بعمل  الرحمة”، واكد “ان الصوم ليس فقط الامتناع عن الاكل الدسم، بل يجب ايضا  الامتناع عن الملذات الدينوية ليتطهر الجسد والنفس”، واشار الى “ان عالم  اليوم يركز على الاهتمامات المادية والجسدية على الصعيد الشخصي والدولي،  وهذا ما يسبب المشاكل والحروب. فأنانية الانسان تدفعه ليتقاتل مع اخيه  الانسان كما ظهرت الكثير من الخلافات العائلية التي اثرت على ابنائهم”.
ولفت “الى اهمية صلوات الجماعة التي تساعد على تخطي الاهواء الشريرة والعيش بسلام وان يكون المسيحي قدوة للآخرين من خلال حياته” .
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل قاعة الكنيسة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).