أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كيرياكوس ترأس صلاة النوم الكبرى في راسمسقا: لا سبيل للترفع عن صراع المال والجسد والحرب الا بالصلاة والصوم
كيرياكوس ترأس صلاة النوم الكبرى في راسمسقا: لا سبيل للترفع عن صراع المال والجسد والحرب الا بالصلاة والصوم
كرياكوس في افتتاح السوق الميلادي في طرابلس: نطلب من المسؤولين التقرب أكثر من شعبهم ومن الله

كيرياكوس ترأس صلاة النوم الكبرى في راسمسقا: لا سبيل للترفع عن صراع المال والجسد والحرب الا بالصلاة والصوم

ترأس راعي ابرشية طرابلس للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس صلاة النوم الكبرى في كنيسة القديسة بربارة في بلدة راسمسقا – الكورة، عاونه كاهن البلدة الاب نقولا داود بحضور حشد من المؤمنين.

بعد الصلاة، القى كيرياكوس عظة عن معنى سر التوبة، فاعطى عدد من التفسيرات الدينية لها، منطلقا من “قول الرسول بولس ان الانسان القديم آدم هو ترابي اي مادي اما الانسان الجديد على صورة المسيح هو سماوي اي روحي. فكل انسان كبير كان او صغير يجبل بصراع بين الارض والسماء، فكل فرد منا مأخوذ بالكثير من الامور الدنيوية المال، الجسد، الحرب، فالعالم المعاصر يعاني من هذا الصراع ولا سبيل لترفع عن ذلك الا بالصلاة والصوم، فالصوم يساعدنا على اكتساب الفضائل كالتواضع والمحبة، والصلاة تقربنا من اله وتجدد داخلنا الاحساس بالمحبة والامتناع عن كل الشهوات الدنيوية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys