أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كيرياكوس ترأس قداسا في برسا لمناسبة الصوم
كيرياكوس ترأس قداسا في برسا لمناسبة الصوم
المطران افرام كيرياكوس

كيرياكوس ترأس قداسا في برسا لمناسبة الصوم

ترأس راعي ابرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس القداس البروجزماني الذي اقيم في كنيسة القديس نيقولا في بلدة برسا، بمناسبة الصوم ، يعاونه كاهن الرعية الاب موسى شاطريه، بحضور حشد من المؤمنين من ابناء المنطقة.

بعد قراءة الانجيل المقدس،اوضح المطران كيرياكوس معنى تسمية القداس البروجزماني، حيث كان المؤمنون قديما يصومون لبعد الغروب وكان يقدم القداس في هذه الفترة لمساعدة الصائم ودعمه روحيا ومعنويا.

واستعرض اهمية المناولة مؤكدا ان الصلاة والصوم لا يحققان الغاية منهما الا بالتصالح مع الآخر المتخاصم معه ومساعدة وتفقد كل محتاج من مريض او عجوز او محتاج وتقديم يد العون له.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).