أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | كيف أحضّر زواجي؟ نصيحتين سريعتين من البابا فرنسيس

كيف أحضّر زواجي؟ نصيحتين سريعتين من البابا فرنسيس

طرح الشباب في معرض اللقاء مع البابا اليوم بمناسبة عيد القديس فالنتينو ثلاثة أسئلة كان ثالثها: “صاحب القداسة، في هذه الأشهر، نستعد للاحتفال بزواجنا. هل يمكنك أن تقدم لنا بعض النصائح للاحتفال

بزواجنا بشكل جيد؟”

شدد البابا في نصائحه على أن يكون الاحتفال “عيدًا حقًا” لأن الزواج هو عيد، عيد مسيحي، لا عيد دنيوي”. وجوهر فرح الزواج هو حضور المسيح، كما في عرس قانا. ففي الزواج لا نقدم “الشاي” مقدم “الخمر الطيب”. وحضور يسوع يضمن الخمر الطيب!

ثم نصح بأن يكون الاحتفال بالزواج متزناً وقنوعًا وألا يضيع العرسان ويخسرا سلامهما الداخلي وراء الاستعدادات اللامتناهية والخارجية. فعلى العلامات الخارجية أن تشير إلى أمر مهم وهو حضور الرب الذي هو مدعاة فرح العروسين.

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).