أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | كيف تستعدّ كوبا لزيارة الحبر الأعظم؟
كيف تستعدّ كوبا لزيارة الحبر الأعظم؟
كوبا

كيف تستعدّ كوبا لزيارة الحبر الأعظم؟

لمناسبة الزيارة الرعوية المرتقبة للأب الأقدس إلى كوبا ما بين 19 و22 أيلول المقبل، والتي تقع تحت عنوان “رسول الرحمة”، طلب أساقفة كوبا من إدارة جريدة “غرانما” الصادرة باللغة الإسبانية – وهي لسان حال لجنة الحزب الشيوعي الكوبي-  نشر “رسالة أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في كوبا”. وكتبت أنيتا بوردان أنّ الرسالة نفسها كانت قد صدرت بتاريخ 29 حزيران الماضي لمناسبة عيد القدّيسين بطرس وبولس، وقد أعادت الجريدة نشرها بتاريخ 17 تموز الحالي.

أمّا رسالة الأساقفة فتضمّنت إرشادات للمؤمنين استعداداً للقاء “رسول الرحمة”، تتمثّل بتأدية أعمال رحمة كزيارة المرضى وتقسيم الخيرات، كما طلب السماح والمسامحة، إضافة إلى تعزية الحزانى الباكين وحبّ الآخرين، لتكون بيوت المسيحيين “أمكنة سلام وملجأ لكلّ من يبحث عن الرحمة”. من ناحية أخرى، اقترح الأساقفة أن يكون أوّل يوم جمعة من تموز وآب وأيلول يوماً للقيام بأعمال الرحمة حيال المعوزين، ويوماً للصلاة والصوم. كما ودعا الأساقفة إلى تنظيم سهرة صلاة عشيّة وصول البابا فرنسيس، ليل الخميس 17 والجمعة 18 أيلول، لطلب المساعدة من الرب بهدف قولبة قلوب الكوبيين “للاستماع إلى رسالة الأمل والرحمة البابوية والترحيب بها”. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا كلّه سيكون بمثابة تحضير ليوبيل الرحمة الذي أعلنه قداسة البابا فرنسيس في 11 نيسان الماضي، والذي سيمتدّ من 8 كانون الأوّل المقبل إلى 20 تشرين الثاني 2016.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys