أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “لابورا” تزور الصرّاف: لوضع آلية تحفّز الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية
“لابورا” تزور الصرّاف: لوضع آلية تحفّز الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية
"لابورا" تزور الصرّاف: لوضع آلية تحفّز الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية

“لابورا” تزور الصرّاف: لوضع آلية تحفّز الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية

زار وفدٌ من مؤسسة “لابورا” برئاسة الأب طوني خضره وزير الدفاع الوطني يعقوب الصرّاف، وحضر اللقاء كلّ من منسق القطاع العسكري في “لابورا” العميد المتقاعد جورج لطوف، مدير القطاع العام والتوجيه في المؤسسة جرجس سمعان، امين سر جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية الدكتور ايلي حدشيتي.
وتخلّل الزيارة طرح موضوع انخراط الشباب اللبناني في المؤسسات العسكرية، لاسيّما المسيحي منه، وضرورة مشاركة جميع اللبنانيين في التضحية والوفاء للوطن والحفاظ على التوازن في المؤسسات، لأنّها الضمانة الوحيدة للأمن والاستقرار واستمرارية الوطن.
كما جرى التداول في الطرق الفعّالة لتحفيز الشباب للانخراط في الجيش، وضرورة تحمّل جميع المسؤولين أدوارهم في هذا الاطار، بهدف خلق ثقافة جديدة لتشجيع اللبنانيين على المشاركة في فداء الوطن بالدم، وبالموازاة الاستفادة من مقدراته.
وتدارس المجتمعون آلية دعوة الشباب للمشاركة بكثافة لتلبية أي دعوة انخراط في المؤسسات العسكرية.
ولقد شكر الوفد الوزير الصراّف على استقباله وتجاوبه، وأثنى على دوره في تشجيع الشباب على الانخراط في المؤسسات العسكرية، وفي البحث كذلك عن الحوافز الضرورية لمساعدته.
بدوره عبّر الصرّاف عن إعجابه بعمل “لابورا” ودورها الوطني المميّز، وأبدى كل استعداده للتعاون معها ودعم أهدافها، بغية تحقيق المشاركة الوطنية الفعلية.
المكتب الإعلامي
جمعية “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).