أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “لابورا” تلتقي أساقفة محافظة البقاع
“لابورا” تلتقي أساقفة محافظة البقاع
"لابورا" تلتقي أساقفة أبرشية بعلبك وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك

“لابورا” تلتقي أساقفة محافظة البقاع

بمناسبة مرور ١٠ سنوات على تأسيس جمعية “لابورا”، وبعد خبرتها في العودة الى الدولة وتراكم الأرقام والمعطيات، وطرحِها موضوع الفساد في الدولة ومواجهة التحديات، التي على مجتمعنا المسيحي أن يعرفها ويتحضر لها، وضمن سلسلة اللقاءات التي تعدّها مع الأساقفة والرؤساء العامين والرئيسات العامات حسب المناطق لهذه الغاية، قام وفد من جمعية “لابورا” بزيارة أساقفة محافظة البقاع، وضمّ الوفد كل من رئيس اتحاد “أورا” الأب طوني خضره، العميد الركن المتقاعد هادي خوري، مدير معهد التدريب والاعداد الدائم في “لابورا” المهندس مارون نجم، ومسؤول مكتب “لابورا” في زحلة والبقاع روبير زينو.

والتقى الوفد مجلس أساقفة زحلة والبقاع خلال اجتماعه الدوري، في المطرانية المارونية – زحلة، وحضر اللقاء أصحاب السيادة عصام يوحنا درويش، جوزيف معوض، انطونيوس الصوري، وبولس سفر، المطران الياس رحال والنائب العام المونسينيور بول كيروز ممثلا المطران حنا رحمة وأمين سر مجلس الأساقفة الارشمندريت ايلي بو شعيا.

خلال الإجتماع عرضت “لابورا” ارقام التدريب والتحديات الموجودة مع مدير “معهد التدريب والإعداد الدائم المهندس مارون نجم.
وشرح الاب خضره استراتيجية “لابورا” الحالية والمستقبلية وتحدث عن مركز المعلوماتية المتعلقة بالمسح الشامل الوظيفي والوضع المسيحي على الأراضي اللبنانية كافة. هذا وتطرّق العميد المتقاعد خوري إلى واقع المسيحيين في الدولة والسلك العسكري.

كما تخلل الإجتماع مداخلات قيّمة من المطارنة واقتراحات تساهم في تطوير عمل الجمعية، حيث تمنّى السادة الأساقفة التوفيق للجمعية لكي تحقق أهدافها المنشودة.

جمعية “لابورا”
المكتب الاعلامي

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys