أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | “لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في في مدرسة راهبات المحبة – ذوق مكايل
“لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في في مدرسة راهبات المحبة – ذوق مكايل
"لابورا" تنظم لقاءً توجيهياً في في مدرسة راهبات المحبة – ذوق مكايل

“لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في في مدرسة راهبات المحبة – ذوق مكايل

ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية التي تنظّمها جمعية “لابورا” لطلّاب المدارس والجامعات، نظّم “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية، لقاءً توجيهيّاً لحوالي 120 طالباً من القسم الثاني وطلاب التعليم المهني، في مدرسة راهبات المحبة – ذوق مكايل، بمشاركة مدير “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية جرجس سمعان ومسؤولة قسم التوجيه ماريان عواد التي ألقت كلمة ترحيبية نوهت فيها على أهمية عمل “لابورا” وخصوصا قسم التوجيه وبحضور الأساتذة والاداريين.

عرّف مدير “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية جرجس سمعان، عن لابورا وعملها وأهدافها، وقدّم شرحاً مفصّلاً عن وظائف الدولة وكيفية التقديم الى هذه الوظائف، سلك عسكري واداري، متحدّثاً عن ايجابيّات الوظيفة العامّة والضمانة التي تمنحها للمواطن ولاسيّما الشباب المسيحي  وتطرّق إلى أهميّة التعليم في الجامعة اللبنانية ومستواها العلمي المميّز الذي يتيح للطالب أهمّ فرص العمل، وشرح كيفية تقديم طلبات الدخول إليها وإجراء المباراة، موضحاً تقديمات “لابورا” المجّانية في هذا الاطار، كما عرض أهم الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل اللبناني مقدّماً النصائح المهنية المفيدة للتلاميذ.

وشرح سمعان سبل الاستفادة من الدولة وتقديماتها وخدماتها للمواطن اللبناني، موضحاً كيفيّة مساهمة “لابورا” في استفادة المواطن من هذه التقديمات إن عبر الإرشاد والتوعية أو عملياً.

وأعلن سمعان عن تنظيم “فوروم الفرص والطاقات” 2018 من 20 حتى 25 شباط في الفوروم دو بيروت وما يتضمّنه من برامج.

وتخلل اللقاء نقاش بين سمعان والطلاب جرى خلاله الردّ على الهواجس والتساؤلات، وفي الختام وزّع سمعان منشورات “لابورا” التوعوية والتوجيهية لكي يستفيد منها التلاميذ ويفيدون غيرهم أيضاً.

المكتب الاعلامي

جمعية “لابورا”

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys