أختر اللغة
الرئيسية | “لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة العائلة المقدّسة – ساحل علما
“لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة العائلة المقدّسة – ساحل علما
"لابورا" تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة العائلة المقدّسة – ساحل علما

“لابورا” تنظم لقاءً توجيهياً في مدرسة العائلة المقدّسة – ساحل علما

ضمن سلسلة اللقاءات التوجيهية التي تنظّمها جمعية “لابورا” لطلّاب المدارس والجامعات، نظّم “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية، لقاءً توجيهيّاً في مدرسة العائلة المقدّسة – ساحل علما، بحضور مسؤولة التوجيه والنشاطات سمر شعنين وطلاب قسم الثانوي.

قدّم مدير “قسم التوجيه والقطاع العام” في الجمعية جرجس سمعان، شرحاً مفصّلاً عن وظائف الدولة وكيفية التقديم الى هذه الوظائف، سلك عسكري واداري، متحدّثاً عن ايجابيّات الوظيفة العامّة والضمانة التي تمنحها للمواطن. وتطرّق إلى أهميّة التعليم في الجامعة اللبنانية ومستواها العلمي المميّز الذي يتيح للطالب أهمّ فرص العمل، وشرح كيفية تقديم طلبات الدخول إليها وإجراء المباراة، موضحاً تقديمات “لابورا” المجّانية في هذا الاطار، كما عرض أهم الاختصاصات المطلوبة في سوق العمل اللبناني مقدّماً النصائح المهنية المفيدة للتلاميذ.
وشرح سمعان سبل الاستفادة من الدولة وتقديماتها وخدماتها للمواطن اللبناني، موضحاً كيفيّة مساهمة “لابورا” في استفادة المواطن من هذه التقديمات إن عبر الإرشاد والتوعية أو عملياً.

وتخلل اللقاء نقاش بين سمعان والطلاب جرى خلاله الردّ على الهواجس والتساؤلات، وفي الختام وزّع سمعان منشورات “لابورا” التوعوية والتوجيهية لكي يستفيد منها التلاميذ ويفيدون غيرهم أيضاً.

المكتب الاعلامي
جمعية “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).