شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “لابورا” جالت على مناطق عكّار ونظمّت سلسلة من المحاضرات
“لابورا” جالت على مناطق عكّار ونظمّت سلسلة من المحاضرات
جولة لجمعيّة "لابورا" على مناطق عكّار

“لابورا” جالت على مناطق عكّار ونظمّت سلسلة من المحاضرات

قام فريق “لابورا” برئاسة رئيس الجمعيّة الأب طوني خضره ومدير التوجيه والقطاع العامّ في “لابورا” جرجس سمعان ومنسّقة مركز الجمعية في عكّار جيهان فريحة، بجولة على مناطق عكّار بالتعاون مع “الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي” بشخص رئيسها جان موسى، ونظمّ محاضرتين الأولى في بلدية جبرايل والثانية في بلدية الحميرة. وتأتي هذه الجولة ضمن إطار اللقاءات التي تقوم بها مكاتب “لابورا” بشكل مستمرّ في المحافظات والمناطق.

ومن الحضور، في اللقاء الأوّل الذي جرى في بلدة جبرايل: رئيس بلدية جبرايل الدكتور جميل الخوري وأعضاء المجلس البلدي وعدد من أبناء البلدة، وفي اللقاء الثاني في بلدة الحميرة: رئيس بلدية الحميرة الياس سليمان وأعضاء المجلس البلدي، رئيس فرع الحميرة في حركة الشبيبة الأرثوذكسية الأخ حنا جرجس حنّا وأبناء الحركة ومندوب بلدية الحميرة الأستاذ حنا جميل حنا.

ولقد تحدّث رئيس الجمعيّة الأب طوني خضره عن “ضرورة الانخراط في وظائف القطاع العام نظراً للفائدة التي تقدمها وظائف الدولة من معاشات ومنح مدرسية وجامعية وطبابة وبدل نقل وتعويضات عن المشاركة في مؤتمرات بالإضافة إلى تعويضات نهاية الخدمة”، واعتبر أنّ “الحفاظ على الوجود المسيحي في دوائر الدولة يترافق مع الحفاظ على التنوّع في الوظائف كافّة”.

ودعا خضره إلى “تأسيس جمعيات وأندية تكون أداة فعّالة لاستفادة المجتمع من تقديمات الدولة عبر الوزارات: وزارة الشؤون الاجتماعية، الشباب والرياضة،…. والتي هي من حق كل لبناني”، وعرض لأعمال مركز “لابورا” – عكّار الذي يتعاون مع عدد من الجمعيات والأندية منها الجمعية اللبنانية للانماء الريفي.

كما قدّم مدير القطاع العام والتوجيه في “لابورا” الأستاذ جرجس سمعان شرحاً حول كيفية الاعلان عن الوظائف وتعميمها على أكبر عدد ممكن من المسيحيين من خلال “ارسال الاعلان عبر البريد الالكتروني وSMS ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بلابورا (فيسبوك وتويتر وتطبيق Ucip Liban)، وكل ما يتبع ذلك من عملية تقديم الطلبات وصولاً إلى التدريب الذي يرافق كل وظيفة والذي يقوم به عدد من الأساتذة المتخصّصين”.

وختاماً تحدّثت منسّقة مركز لابورا- عكّار السيّدة جيهان فريحة عن كيفية استقبال الطلبات في مكتب عكّار والعمل على تأمين وظائف للمتقدّمين في القطاعين العام والخاص، وذلك بالتنسيق مع المكتب الرئيسي للابورا في انطلياس.
جمعيّة “لابورا”
قسم الإعلام

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys