أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | “لابورا” :لتعزيز الشراكة الوطنية والتوازن الفعلي
“لابورا” :لتعزيز الشراكة الوطنية والتوازن الفعلي
لابورا

“لابورا” :لتعزيز الشراكة الوطنية والتوازن الفعلي

انطلاقاً من أهدافها، وهي المشاركة الحقيقية والتوازن الفعلي في الوظائف العامّة، تأسف “لابورا” ومعها الأحزاب التالية: التّيار الوطني الحرّ، حزب القوات اللبنانية، الكتائب اللبنانية، الطشناق، للكلام الذي ورد في وسائل الاعلام اللبنانية من قبل أحد النواب الذي تسرّع في الاعتراض على التعيينات التي قام بها وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في المنطقة التربوية في عكّار.

– أمام هذا الواقع ترى “لابورا” أنّ اجراء معالي الوزير جاء في سياق تعزيز التوازن والشراكة، عنوان العهد الحالي، الذي تجسّد في انتخاب رئيس الجمهورية الذي لنا كل الثقة بأن يحقّق عهده التوازن الفعلي والشراكة الحقيقية بين جميع المكوّنات الوطنية.

– تعتقد “لابورا” أنّ هذه التعيينات الجديدة لا تحمل أي غبن للشركاء في الوطن، لأنها تأتي في سياق إعادة التوازن المطلوب، وكم كنّا نتمنّى على المعترضين لو حكموا بالمثل عندما كان المسيحيون يستبعدون عن مواقع كثيرة في وزارات عدّة، في ظل السكوت وعدم الاعتراض من المسؤولين.

– تشهد “لابورا” على ان الوزير بو صعب أعاد معنى الشراكة بعمله هذا، وانه لم يخل بأي توازن، وأنّه تعاون مع الجميع من مبدأ انه وزير لكل لبنان وليس لطائفة معيّنة. لذلك ندين اللغة التي استعملت في التخاطب معه.

– وأخيراً، تتمنّى “لابورا” على جميع المسؤولين والشركاء في الوطن التحلّي بالروح الإيجابية والموضوعية لتكون مرحلة العهد الجديد محطّة نحقّق من خلالها التوافق والتوازن والمشاركة الفعلية الحقيقية . كما نتمنّى على الغيورين على كل إصلاح في وزارات الدولة ودوائرها كافّة، رؤية ما يحصل من خلل في التوازن بحق المسيحيين والعمل معاً من أجل إصلاحها من منظور المواطنية العادلة لا الطائفية أو الحزبية البغيضتين.

أمانة الاعلام
جمعية “لابورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys