أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان شارك في ندوة عن المفهومية القانونية للتراث الثقافي غير المادي في مسقط
لبنان شارك في ندوة عن المفهومية القانونية للتراث الثقافي غير المادي في مسقط
العلم اللبناني

لبنان شارك في ندوة عن المفهومية القانونية للتراث الثقافي غير المادي في مسقط

عاد الى بيروت المدير العام لوزارة الثقافة فيصل طالب ورئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس، آتين من مسقط بعدما شاركا باسم لبنان في الندوة الاقليمية حول تعزيز المفهومية القانونية للتراث الثقافي غير المادي التي نظمتها وزارة الثقافة العمانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) من 8 إلى 10 الحالي.

وخلصت الندوة الى التوصيات الآتية: تشكيل فريق عمل من الخبراء القانونيين والمختصين والعاملين في مجال التراث غير المادي لوضع مشروع ميثاق عربي في هذا المجال، تشجيع الدول العربية على اعداد سجلات وطنية، وضع قوائم حصر وطنية لعناصر التراث الثقافي غير المادي، إشراك المجتمع المدني في صياغة التشريعات ذات الصلة، الاستمرار في تنظيم حلقات عمل تدريبية لتعزيز القدرات في مجال التراث الثقافي غير المادي وبخاصة في الميدان التطبيقي، العمل على اعداد سجل عربي وقوائم حصر بعناصر التراث الثقافي غير المادي المشترك ومشاركة (الألكسو) في اجتماعات اللجنة الحكومية الدولية للملكية الفكرية WIPO.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys