شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان والجسم الاعلامي ودعا إيلي صليبي في كنيسة مار نقولا الاشرفية خضر: كان يمشي نحو الله
لبنان والجسم الاعلامي ودعا إيلي صليبي في كنيسة مار نقولا الاشرفية خضر: كان يمشي نحو الله
الارشمندريت عيناتي ترأس قداسا بمناسبة عيد القديسة بربارة في راسمسقا

لبنان والجسم الاعلامي ودعا إيلي صليبي في كنيسة مار نقولا الاشرفية خضر: كان يمشي نحو الله

ودع لبنان والجسم الصحافي، الاعلامي ايلي صليبي، في مأتم مهيب حيث أقيمت الصلاة لراحة نفسه في كنيسة مار نقولا للروم الارثوذكس في الاشرفية، وترأسها متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، في حضور النائب غسان مخيبر ممثلا رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري، الوزير سجعان قزي ممثلا رئيس مجلس الوزراء الرئيس تمام سلام، وزير الاعلام رمزي جريج، وزير السياحة ميشال فرعون، النواب: فريد الخازن، جيلبرت زوين، عاطف مجدلاني والان عون، الوزراء السابقون: جو سركيس، شكيب قرطباوي، ادمون رزق وناظم الخوري، نقيب الصحافة عوني الكعكي، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب، المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، رئيس مجلس الإعلام في حزب الكتائب اللبنانية ساسين ساسين، الفنان احسان صادق ولفيف من الكهنة وحشد من الاعلاميين.

خضر
وألقى متروبوليت جبل لبنان للروم الارثوذكس المطران جورج خضر عظة تحدث فيها عن صليبي وميزاته، وقال: “المؤمن هو الذي لا إله خاص به، الايمان اساس الترك، تترك الدنيا وما فيها من ملذات، لا تكون عبدا لهذه الدنيا لا لجاهها او مالها، فالمؤمن لا يفتخر بشيء كما هو سائد في بلدنا اليوم ويعد اكذوبة كبرى”.

وأشار الى ان “إيلي يعني الله إلهي”، وقال: “إيلي صليبي نعرفه كان يحاول ان يقترب من الرب اذ لا احد قريب من الله، ونحن نحاول ذلك فقط. ايلي صليبي آمن بالله واعتبر ان ايمانه برا، الاعمال تأتي بعد ذلك، ولا قيمة لاعمال تكون من الدنيا. فيعد كل من ترك كل منفعة من هذه الدنيا ومن مجدها وبهائها هذا صار لله”.

ولفت الى أن “اسم صليبي كان يلفته منذ زمن طويل، خصوصا انه كان يفهم معنى الاسماء من خلال الكتاب المقدس”، معتبرا ان “صليبي كان يمشي نحو الله”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys