أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لجنة الشؤون الوطنية في المجلس الأبرشي بزحلة: دور ريادي لدرويش في لم شمل المدينة
لجنة الشؤون الوطنية في المجلس الأبرشي بزحلة: دور ريادي لدرويش في لم شمل المدينة
المطران عصام يوحنا درويش

لجنة الشؤون الوطنية في المجلس الأبرشي بزحلة: دور ريادي لدرويش في لم شمل المدينة

عقدت لجنة الشؤون الوطنية المنبثقة من المجلس الأبرشي العام في ابرشية  الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، اجتماعا في مطرانية سيدة  النجاة في زحلة برئاسة الدكتور بولس عاصي وفي حضور الأعضاء.
وناقش  المجتمعون وفق بيان الأوضاع العامة في زحلة وقضائها، وثمنوا “الدور الريادي  الذي قام به سيادة المطران عصام يوحنا درويش في لم شمل المدينة إثر خطف  ميشال ابراهيم الصقر، ودور القوى الأمنية في اتخاذ الخطوات الرادعة التي  ادت الى اطلاقه”.
وشكروا “القيادات العسكرية والأمنية التي دهمت  الأماكن حيث الخاطفون، وشددت الطوق عليهم واجبرتهم على اعادة الفتى سالما  الى ذويه”، ودعوها الى “متابعة هذه القضية وغيرها حتى الإقفال النهائي  لآوكار الخطف وسرقة السيارات والإتجار بالمخدرات”، كما دعوا الأجهزة  القضائية الى “إصدار احكام مشددة بحقهم لكي يعود البقاع واحة تلاقٍ وسلام  وتعاون بين كل ابنائه”.
وذكرت اللجنة بدور مطرانية الروم  الكاثوليك “الريادي في رفع راية زحلة الموحدة في الملمات، والنظر الى مصلحة  ابناء المدينة وقضائها عند الشدائد، ورفع الصوت للدفاع عنهم، والدعوة الى  استمرار التلاقي والحوار”.
واستغربت “تغييب زحلة وطائفة الروم  الكاثوليك فيها عن اي منصب وزاري في الحكومة، مع التمنيات أن تصل هذه  الحكومة الى اعتماد بيان وزاري جامع يعزز سلطة الدولة ويحترم المؤسسات  ويعمل على التحضير لإنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.
وأهابت “بكل  القوى الفاعلة والقادرة، دعم مشاريع المطرانية الخيرية والإنمائية لمواجهة  المتطلبات الكبيرة التي تستوجبها الظروف الراهنة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).