أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لجنة من السفارة العراقية تتابع شؤون اللاجئين المسيحيين
لجنة من السفارة العراقية تتابع شؤون اللاجئين المسيحيين
المسيحيون في الموصل - العراق

لجنة من السفارة العراقية تتابع شؤون اللاجئين المسيحيين

زارت اللجنة المكلفة من السفارة العراقية في بيروت متابعة شؤون النازحين العراقيين المسيحيين من محافظة الموصل، مطرانية بيروت الكلدانية، والتقت المطران ميشال قصارجي رئيس الطائفة الكلدانية، وناقشت معه آلية تأمين حاجات النازحين في ما يتعلق بالجانب الصحي من خلال اجراءات تقديم الدواء للمرضى وكبار السن والمحتاجين، وكذلك موضوع الجانب التعليمي للطلبة النازحين وامكان تسهيل اجراءات دراستهم للسنة المقبلة.
وناقش المجتمعون موضوع الجانب الثقافي والاعلامي من خلال التواصل معهم عبر المركز الثقافي العراقي في بيروت لتوضيح الصورة الحقيقية لما تعرض له النازحون من المناطق التي شهدت أحداثا أمنية غير مستقرة وارهاباً من “داعش” و”قوى ارهابية ظالمة” واقامة الفاعليات الثقافية التي تفضح الجرائم الارهابية.
وقال مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت علي عويد العبادي الذي زار المطرانية بصحبة القنصل العراقي وليد العيسى: “ان هذه الزيارة جاءت استناداً إلى اجتماع المؤسسات التابعة للسفارة العراقية في بيروت الذي عقد يوم الإثنين في مقر السفارة وتمخض عنه تشكيل لجنة لمتابعة شؤون النازحين في لبنان”. وأشار إلى أن كل المؤسسات العراقية التابعة للسفارة ستسهم في متابعة شؤون النازحين في لبنان، وسيكون لهذه اللجنة اجتماع دوري في مقر السفارة على أن تتحمل كل مؤسسة مسؤولياتها تجاه النازحين كل حسب اختصاصه.
وأوضح مدير المركز أن السفير العراقي رعد الآلوسي “أظهر اهتماماً كبيراً بموضوع النازحين وخصوصاً لجهة موضوع متابعة شؤونهم وأحوالهم وتذليلها قدر المستطاع”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys