شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لجنة مهرجان قرطبا أطلقت برنامجها السياحي ممثل داود: مناسبة لالتقاء اللبنانيين وعامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد
لجنة مهرجان قرطبا أطلقت برنامجها السياحي ممثل داود: مناسبة لالتقاء اللبنانيين وعامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد
لجنة مهرجان قرطبا أطلقت برنامجها السياحي ممثل داود: مناسبة لالتقاء اللبنانيين وعامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد

لجنة مهرجان قرطبا أطلقت برنامجها السياحي ممثل داود: مناسبة لالتقاء اللبنانيين وعامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد

أطلقت لجنة مهرجان kartaba festival في قضاء جبيل، برنامجها السياحي لصيف 2019، برعاية وزارة الثقافة، خلال مؤتمر صحافي عقد في “كلوب لا مارينا” – الضبية، شارك فيه ممثل وزير الثقافة محمد داود داود مستشاره ميشال معيكي، رئيس بلدية قرطبا رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مرتينوس وعضو لجنة المهرجانات المحامي سيمون جورج كرم.

وحضر المؤتمر رئيس “لقاء سيدة الجبل” النائب السابق فارس سعيد، قاضي التحقيق في الشمال القاضية جوسلين متى الخوري، عضو نقابة المحامين في بيروت المحامي عماد مرتينوس والقنصل جوزف مرتينوس، الرئيس السابق للبلدية اميل كرم، كاهن الرعية الخوري ميشال صقر، رئيس النادي جورج كرم والاعضاء: منسق قضاء جبيل في “القوات اللبنانية” هادي مرهج ورئيس قسم قرطبا الكتائبي جوزف كرم ومنسق البلدة في “التيار الوطني الحر” ومهتمون.

كرم
بعد النشيد الوطني، القى عضو لجنة المهرجانات المحامي سيمون كرم كلمة أعرب فيها عن سروره “لمشاركة كل فاعليات قرطبا بهذا اللقاء الجامع”، وقال: “هذا نصبو اليه نحن خصوصا، فهدفنا السياحة وانماء بلدتنا، وسنرفع معا اسم قرطبا في الاعالي”.

أضاف: “نجتمع اليوم مجددا وللسنة الخامسة على التوالي تحت إسم قرطبا، بكل ما في هذه البلدة من طاقة إيجابية، وحب وأمل، هي التي خصها الخالق بأجمل اللوحات الطبيعية، ها هي تمتلىء يوميا بالحياة المتجددة، وتستعد هذه السنة أيضا كي ينبض صيفها بالفن والموسيقى”.

وتابع: “إن عشقنا لقرطبا بلغ حد التطرف، ولذلك، أمام جميع التحديات والصعوبات والازمات التي يمر بها الوطن، اخترنا المواجهة وعدم الاستسلام، متمسكين برهاننا الدائم على حب الحياة، والإصرار على التواجد على الخارطة السياحية ورصيد السنوات الخمسين السابقة لمهرجانات قرطبا السياحية. فبعد أن حققت مهرجانات قرطبا نجاحات متتالية، باتت المسؤولية أصعب، ولأننا نؤمن بأننا شعب حي، كان انحيازنا صادقا لرفع شعار الإستمرارية والمحافظة على المستوى العالي الذي قدمته مهرجانات قرطبا خلال الأعوام الماضية”.

وأردف: “ان عنوان هذا النجاح والتألق الدائم لمهرجانات KARTABA FESTIVAL هو الرعاية الابوية المستمرة منذ سنوات والتي نحظى بها من رئيس بلدية قرطبا الاستاذ فادي مرتينوس وزملائي اعضاء المجلس البلدي، كما من رئيس نادي قرطبا الاستاذ جورج كرم واعضاء الهيئة الادارية”.

وشكر وزارة الثقافة والشركات والمؤسسات الاعلامية والمصارف والافراد الذين رعوا نشاطات هذا الصيف.

ثم أعلن برنامج المهرجان كالاتي:

“الليلة الأولى السبت 31 آب، وللسنة الثانية على التوالي يحضر الطرب مسلطنا على أغنيات خالدة مع السلطان جورج وسوف، كما ستلمع القلوب حبا ورومانسية مع النجم المتألق آدم.

الليلة الثانية الاحد 1 أيلول: تتلاحم فيها الأغنيات الجبلية مع القدود الحلبية، بين ريس الأغنية اللبنانية ملحم زين والفنان المميز محمد خيري”. وقال: “نحن على موعد إذا مع ليلتين ساحرتين ضمن أجواء إحتفالية تستقطب جميع الأعمار، لأن الفرح يليق بقرطبا وبزوار قرطبا، هي المنفتحة والحاضرة أبدا لاحتضان الجميع كأم”.

وأثنى على “الجهود المبذولة لتأمين جميع وسائل الراحة للزوار، إضافة الى النقليات وتسهيل الوصول الى مكان المهرجان”، وقال: “لقد استحدثنا هذه السنة ثلاث نقاط لنقل رواد المهرجان للوصول الى قرطبا وهي من منطقة وسط بيروت ومن جونيه ومن جبيل. ونطلب من الجميع زيارة صفحتنا على الfacebook,instagram (kartaba festivals) لمتابعة المعلومات التنظيمية العائدة للمهرجان”.

أضاف: “هذه السنة ستكون استثنائية في قرطبا وعلينا توحيد الجهود لكي تكون بلدتنا لؤلؤة في جرد قضاء جبيل. وإننا نضع كل إمكانياتنا بهدف استمرار هذا النجاح والمساهمة في الإنماء السياحي، عسانا نساهم عبر مهرجاناتنا، بأن نعكس مجددا الصورة الأجمل والأرقى للبنان”.

مرتينوس
بدوره، نوه مرتينوس ب”الجهود المبذولة لاقامة المهرجان هذا العام بالرغم من الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها الشعب اللبناني”، مؤكدا وقوفه والبلدية الى جانب لجنة المهرجان “لما فيه مصلحة قرطبا وابنائها”.

وأعلن “إعادة احياء عيد مار الياس شفيع البلدة خلال احتفال سيقام في 19 الحالي، يبدأ بريسيتال ديني ويختتم بسهرة غنائية يحييها الفرسان الاربعة”، مشيرا الى أنه في “24 آب المقبل سيقام الكرنفال السنوي في ساحة البلدة، وتتخلله حفلة يحييها وليد عاصي الحلاني، وفي اليوم التالي في 25 آب يحيي الفنان جورج نعمة سهرة فنية في البلدة”، مؤكدا ان “ليالي قرطبا لهذا العام ستكون مميزة”.

وقال: “التواصل قائم بين قرطبا ومدينة نيس الفرنسية لكي تمثل بلدتنا لبنان في مهرجان نيس لهذا العام”.

وردا على سؤال، قال: “لا خلفيات وراء عدم رعاية وزارة السياحة لمهرجانات قرطبا السياحية الا ضيق الوقت وانشغال الوزير أواديس كيدانيان بمشاركته خلال الايام الثلاثة المقبلة في جلسات مناقشة الموازنة في المجلس النيابي”. وأكد ان “العلاقة مع وزير السياحة هي على افضل ما يرام”.

معيكي
أما معيكي فنقل تحيات وزير الثقافة للحاضرين، وقال: “كما في السنوات الماضية، يستمر زخم جهود القيمين على احياء وتنظيم هذا الاحتفال الحضاري، ولقاؤنا اليوم هو مواعدة بأماسي الفرح وبغنى الابداعات الراقية، موسيقى وغنائيات وتراثيات. هي بعض من ثراء مناطقنا اللبنانية وفرادتنا الجميلة”.

أضاف: “مهرجان قرطبا وسواه من الاحتفالات دليل غنى وشغف بالحياة، وتعلق بفرح الوجود والتجدد وتجاوز اشكال الصعاب. الى ذلك، تشكل هذه الظاهرة الرائعة مناسبة لالتقاء اهل المنطقة ولجميع اللبنانيين، للاحتفال بالعيش وزهوة الحياة، كما تشكل عاملا مؤثرا في تحريك عجلة الاقتصاد والنمو واداة جذب سياحي”.

وختم مهنئا باسم وزير الثقافة القيمين على تنظيم وانجاز هذه الاحتفالية السنوية، آملا ب”صيف هادىء وبالنجاح والتألق للمهرجانات السياحية في قرطبا”.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys