أختر اللغة
الرئيسية | لحام الى واشنطن للمشاركة في مؤتمر حول وضع مسيحيي الشرق
لحام الى واشنطن للمشاركة في مؤتمر حول وضع مسيحيي الشرق
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

لحام الى واشنطن للمشاركة في مؤتمر حول وضع مسيحيي الشرق

يغادر بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام الى واشنطن، للمشاركة في مؤتمر دولي حول وضع المسيحيين في الشرق، يرافقه امين السر البطريركي الاب رامي واكيم.

وافاد بيان للبطريركية انه “من المقرر ان يلقي بطاركة الشرق مداخلات واسعة في جلسات المؤتمر الذي يعقد بين 9 و11 ايلول 2014، ويشارك بأعماله اعضاء من الكونغرس الاميركي الى ممثلي مراكز دراسات متخصصة وفاعليات لبنانية وعربية واغترابية.

ويحمل لحام الى المؤتمر هموم ابناء الطائفة والمسيحيين عامة وهموم ابناء الدول العربية الذين يعانون من جرائم العنف والارهاب والتكفير، وسيقدم اوراق عمل متخصصة بانشغالات المسيحيين في الدول العربية والتحديات التي تواجههم، من اعداد فرق بحثية واستشارية.

يشار الى ان لحام يشارك في هذا المؤتمر مه بطاركة الشرق، في مسعى لايجاد حلول للمأساة التي يتعرض لها المسيحيون في مناطق النزاعات”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).