أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لحام في قداس عيد الغطاس من القاهرة: يجب على كنائس الشرق الأوسط ان تكون شاهدة وشهيدة
لحام في قداس عيد الغطاس من القاهرة: يجب على كنائس الشرق الأوسط ان تكون شاهدة وشهيدة
لحام في قداس عيد الغطاس

لحام في قداس عيد الغطاس من القاهرة: يجب على كنائس الشرق الأوسط ان تكون شاهدة وشهيدة

ترأس بطريرك انطاكية وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، قداس عيد الغطاس في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك في منطقة الرضوانية في العاصمة المصرية القاهرة. وشاركه في الخدمة كاهن الرعية الأب جورج فايق والكاهن في كنيسة سيدة دمشق القصور الأب بشار لحام، في حضور حشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، ألقى لحام عظة دعا فيها إلى ان “تكون كنائس الشرق شاهدة وشهيدة”. وقال إن عيد الغطاس “ليس عيدا لتقديس الماء فقط انما هو عيد تقديس الطبيعة كلها، فالرب يعطينا الكثير من النعم، وعلينا ان نحافظ عليها من خلال محبتنا لبعضنا البعض، وتعاضدنا وتضامننا وعدم التمسك بالمصالح الشخصية وماديات الحياة”.

وتطرق إلى الأحداث السورية واصفا اياها ب”المؤلمة والتي تفوق كل امكانات الكنيسة، ولكن الانسان المؤمن يجب أن يواجهها بتمسكه بايمانه ورجائه المسيحي”.

وختم عظته، سائلا الله “ان يمن على مصر وسوريا ولبنان وسائر البلاد العربية، بالأمن والسلام”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys