أختر اللغة
الرئيسية | لحام في نداء لوقف الاعمال الارهابية في الشرق : كفى حربا وقتلا وهلموا إلى مسيرة الحياة
لحام في نداء لوقف الاعمال الارهابية في الشرق : كفى حربا وقتلا وهلموا إلى مسيرة الحياة
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

لحام في نداء لوقف الاعمال الارهابية في الشرق : كفى حربا وقتلا وهلموا إلى مسيرة الحياة

وجه بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام نداء اثر العمل الارهابي الذي استهدف مجلس عزاء في مدينة صنعاء اليمنية وجاء فيه:

“كفى سفك دماء في شرقنا المعذب.لقد هزت مشاعرنا الإنسانية الهجمة اللا إنسانية التي تسببت بمجزرة همجية خلفت وراءها سيلا من الدماء الذكية، من رجال ونساء وشباب في مجلس عزاء في مدينة صنعاء اليمنية الحبيبة.

من محراب وهيكل صلاتنا نصرخ عاليا، ونطلق النداء إلى أبناء البشر: كفى دماء يا بني البشر، كفى دماء وقتلا ودمارا وإرهابا. كلنا أبناء الله، وكلنا من ذرية آدم وحواء، خيرات الأرض كافية لنا جميعا، لماذا القتل؟ لماذا الدماء؟ لماذا الحرب؟ فليبلغ صراخ حقنا وإيماننا واستنكارنا إلى آذان الحكام وصانعي القرار ومروِجي الحروب والعداوات.

كفى حربا، كفى دماء، كفى قتلا، هلموا إلى مسيرة الحياة معا كإخوة وأخوات في هذه البشرية، ولنصنع من أرضنا جنة خير وبركة وتضامن وتعاون وتواصل ومحبة.

ألا اسمع يارب صراخنا. ولتكن صرختنا صلاة رحمة لأرواحِ الضحايا وبلسما لجراحِ المصابين وتعزية لمن فقدوا أحبابهم وذويهم.

ولنرفع الصلاة: يارب السلام، اجعل السلام في حياتنا وفي عالمنا”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).