أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لقاء الشبيبة السنوي بمناسبة عيد العنصرة في ابرشية زحلة للروم الكاثوليك
لقاء الشبيبة السنوي بمناسبة عيد العنصرة في ابرشية زحلة للروم الكاثوليك
مدينة زحلة

لقاء الشبيبة السنوي بمناسبة عيد العنصرة في ابرشية زحلة للروم الكاثوليك

احيا مكتب الشبيبة في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك برعاية وحضور المطران عصام يوحنا درويش، ولمناسبة عيد العنصرة وانطلاقة الكنيسة، لقاء الشبيبة السنوي 2016 بعنوان:”أقوم وأعود”، على مسرح الكلية الشرقية زحلة.

جمع اللقاء العديد من فرق الشبيبة من مختلف رعايا الابرشية، ويأتي اللقاء هذا العام احتفالا بالعيد العاشر لانطلاق شبيبة الروم الكاثوليك في الابرشية ويوبيل الرحمة الالهية. وتضمن العديد من الفقرات الشبابية حيث تبادلت الشبيبة المشاركة الخبرات وامتلأت من الروح القدس لإعلان البشارة.

بداية اللقاء بمشهد مسرحي ومن ثم تسبيح وتراتيل وال jingle الخاص باللقاء مع جوقة sancta maria والفرقة الموسيقية. ثم صلاة الافتتاح وتأملات ومشاركة في كلمة الحياة حول مثل الابن الضال مع الاب رمزي جريج. ثم ريبورتاج حول لقاء القداسة بين القديسين البابا يوحنا بولس الثاني والام تريزا دو كالكوتا، تلاه سجود ولقاء مع يسوع الحي بالقربان المقدس وزياح.

وبعد الغداء، تجلت رحمة الله من خلال مسرحية كوميدية، وشهادة حياة مع طوني فرنسيس:” برحمتك بتجدد!”ثم عرض روبورتاج شبابي لأبرز نشاطات الشبيبة في الابرشية بعنوان: ” تعوا نتذكر”. ثم احتفل مرشد عام الشبيبة الاب اومير عبيدي بقداس الارسال واطلاق رسل الرحمة. وفي الختام Fiesta مع المدرب حماد سيوفي.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).